أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار ثقافية - النيابة تواصل التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس

 

 

أخبار ثقافية - النيابة تواصل التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس
أخبار ثقافية - النيابة تواصل التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس

أنت الان تشاهد خبر - أخبار ثقافية - النيابة تواصل التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 02:14 مساءً

الأفق نيوز - تواصل نيابة وادي النطرون برئاسة المستشار وائل بكر رئيس النيابة، ومحمود شتية مدير النياية بإشراف المستشار أحمد حامد المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور التحقيق في قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، الذي عثر عليه مقتولا أمام القلاية.

وقررت النيابة التحفظ على الراهب المطرود «أشعياء المقاري»، 34 سنة، على ذمة التحقيقات بالدير بعد محاولته الانتحار؛ إثر قرار المجلس الكنسي والكنيسة من تجريدة من رهبنته وعودته لاسمه العلماني «وائل سعد تاودرس» وذلك داخل الدير لمعرفة أسباب محاولة الانتحار وكشف الغموض في مقتل رئيس الدير.

كما تم الاستماع لأقوال الراهب بيشوي المقاري بالميلاد «إيهاب مجدي دانيال»، 44 سنة مسئول الكاميرات بالدير، و«مدحت يونان شاكر»، 50 سنة، مسئول العمال بالدير، بعد أن كشفت معاينة النيابة إلى تعطل الكاميرات الخاصة بالدير بالكامل.

وأوضح مصدر أمني، أن الراهب «فلتاؤس المقاري» واسمه العلماني «ريمون رسمي منصور»، 33 سنة، الذي يعالج حاليا داخل مستشفى أنجلو بالزمالك إثر محاولته الانتحار هو الآن في غيبوبة تامة ولا يمكن استجوابه.

وأكد مصدر أمني وفريق البحث بالاشتراك مع الأمن الوطني، أنهم عثروا على أداة الجريمة وهي عبارة عن سيخ حديد تم استخدامه في عملية قتل رئيس الدير أبومقار بضربة واحدة فوق رأسه أدت لتهشم الرأس.

وكان نيافة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية طمأن الشعب القبطي في عظته الأسبوعية أمس الأربعاء وقال: «كل أديرتنا بخير، وفي كل مجتمع يظهر يهوذا، وفي كل 12 شخصا يظهر يهوذا، يهوذا يمثل الخيانة بكاملها، ولكن هناك من يخون بنسبة 40% أو10%، وهناك خائن مثل يهوذا، فلا تهتزوا يا أخوتي، لا تهتزوا أبدا، هناك الله ضابط الكل».

وشدد البابا تواضروس: «لا تهتزوا سواء واحد انتحر أو ما انتحرش، وهو نفس ما فعله يهوذا حين خان أستاذه وأعرفوا أيها الأحباء إننا في الكنيسة لدينا ضمير ومسئولية أمام الله ولا نتحرك بفكر العالم أو سياسات العالم، وانتبهوا إلى الصفحات الصفراء».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار ثقافية - النيابة تواصل التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار ثقافية - النيابة تواصل التحقيقات في مقتل الأنبا أبيفانيوس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - الفريق مهاب مميش يهدي رانيا هاشم درع قناة السويس الجديدة (صور)
التالى أخبار الفن - هيثم دبور يفوز بجائزة أفضل سيناريو بمهرجان وهران عن "فوتوكوبي"