أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - The Meg مغامرة مرعبة في أعماق البحر.. هل ينجو البطل من سمكة قرش؟

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - The Meg مغامرة مرعبة في أعماق البحر.. هل ينجو البطل من سمكة قرش؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 9 أغسطس 2018 04:37 مساءً

الأفق نيوز - ملخص 3fcc00bf78.jpg

فيلم The Meg هو واحد من أفلام الأكشن المشوقة التي تبقيك على أعصابك كي تعرف من يفوز؟ البطل أم الوحش؟ ومع تصنيفه الذي يتيح للأطفال دون الـ13 رؤيته بصحبة أحد أفراد العائلة، لا يوجد مبرر كي تفوت مشاهدته.

المهتمون بالسينما يعرفون أن الصيف يشهد تكدسا كبيرا للأفلام سواء الأجنبية أو العربية؛ فالجميع يرغب في أن يكون لفيلمه نصيب من العرض في هذه الشهور، كونها الأفضل في التوزيع والعرض ولديها فرصة أكبر لجمع إيرادات عالية، لأن الناس في الإجازات يستمتعون بالذهاب إلى السينما ومتابعة آخر الأفلام التي تعرض حاليا، ورغم أن هناك جوانب إيجابية لهذا الوجود المكثف بمنح خيارات أكبر للجمهور، فإن الجانب السلبي هو تسرع صناع الأفلام لإصدار أفلام في الصيف بما يخل من بناء القصة، لكن هذه المشكلة لم تواجه فيلم The Meg حيث نجح في أن يمسك الحبل من المنتصف فحافظ على كونه فيلما من الدرجة الثانية منخفض الميزانية، إلا أنه لا يمكن التفرقة بينه وبين الأفلام التجارية في شيء، خاصة أنه يجعلك تشعر بالحنين لسلسلة Jaws الشهيرة، بحسب موقع Variety الأمريكي.

إخراج: جون تيرتلتوب

سيناريو: دين جورجاريس وجون هوبر

بطولة: جيسون ستاثام وروبي روز ولي بيجبينج

تصنيف الفيلم: أكشن- رعب- خيال علمي

مدة العرض: 115 دقيقة

قصة الفيلم

يحكي الفيلم عن "ستاثام" السباح المنقذ الذي ما زال يواجهه كوابيس بعد تركه طاقم غواصة بالكامل ليموت، لأنه لو لم يفعل لمات هو وطاقم سفينة الإنقاذ الذي اصطحبه معه بالكامل، وبعدها بـ5 أعوام يجد "ستاثام" نفسه في مأزق جديد، حيث يضعه سوء الحظ في مواجهة مع سمكة القرش المنقرضة ميجالودن، التي نكتشف في الفيلم أنها لم تنقرض وإنما ما زالت موجودة في أعماق المحيط، وتقوم السمكة بمهاجمة معمل بحري ضخم تحت المياه محاط بزجاج قوي، قام المليونير "ويلسون" بتمويله، وعلى "ستاثام" أن ينقذ نفسه والطاقم من هجوم سمكة القرش.

قصة مسلية لا تشعرك بالملل

صراع جيسون ستاثام، مع سمكة القرش ورغبة المشاهد في معرفة لمن الغلبة في النهاية، هو شيء مثير للحماسة بكل تأكيد، صحيح أن هذه المتعة قد تكون نسبية من مشاهد لآخر، إلا أنك لن تشعر بالوقت وأنت تشاهد أحداث الفيلم، فأداء "ستاثام" نفسه يجعله أشبه بقرش، بعينيه الجامدتين المخيفتين وثباته أمام الكاميرا، وهو ما يجعلك تشعر بالحنين لأفلام القرش التي صدرت من قبل وعلى رأسها سلسلة Jaws في السبعينيات والتي أخرجها ستيفن سبلبيرج، وجعلته واحدا من أهم المخرجين في هوليوود حتى الآن.


 

يمكن أن يكون أفضل

رغم أن الفيلم مسلٍّ وتجاري وستقضي معه دقائق ممتعة بصحبة عائلتك، فإنه كان من الممكن أن يكون أفضل، بحبكة أكثر إتقانًا، إلا أن قلة إبداع المخرج "جون" جعلته نسخة من فيلم Jaws، وبمجرد دخوله في مقارنة مع فيلم السبعينيات الأسطوري وضع المخرج نفسه في موقف محرج، خاصة أنه فقد عنصر المفاجأة الذي اعتمد عليه "سبلبيرج" في أفلامه، فمعظم الوقت كان القرش مخفيا لأن الفيلم لم يكن يدور حوله، وإنما عن إحساس الرعب بوجوده حرا طليقًا وإحساس قضم أطرافك ورعب رؤيتك "زعنفة" القرش الشهيرة تقترب منك في المياه.
 

سمكة قرش "ميجالودن" في الفيلم من الأسباب التي تدفعك إلى رؤيته، فأسنانه ضخمة تصل إلى حجم ثلاجة، وجلده الناعم السميك قد يزور كوابيسك، أما طوله فقد يصل إلى 150 قدما، وبصدمة واحدة منه يمكن أن يقسم مركبا إلى نصفين.                                                  

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - The Meg مغامرة مرعبة في أعماق البحر.. هل ينجو البطل من سمكة قرش؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - The Meg مغامرة مرعبة في أعماق البحر.. هل ينجو البطل من سمكة قرش؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - غدا.. أفلام سينما الأطفال بالهناجر «مجانا» ولأربعة أيام
التالى أخبار الفن - رسالة شكر من «لطيفة» لجمهورها التونسي