أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - بالصور.. تعرف على مسرحية كتبها خالد الصاوى من 26 سنة عن الثورة والمجانين

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - بالصور.. تعرف على مسرحية كتبها خالد الصاوى من 26 سنة عن الثورة والمجانين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - لم يكن يتوقع الفنان خالد الصاوي أن مسرحيته التي كتبها عام 1991 بعنوان "حفلة للمجانين" سيعاد تقديمها مرات ومرات وأن يقدمها المخرجون ويعكسوا أحداثها عن ثورة 25 يناير، وكأن الصاوي حينما كتبها قد توقع ما سيحدث مستقبلا فالمسرحية تتناول فكرة الثورة علي الظلم والفساد من خلال مجموعة من المجانين داخل مصحة للأمراض النفسية يقومون بثورة وبالفعل تنجح ثورتهم لكنها فيما بعد تفشل نتيجة الصراعات فيما بينهم ونتيجة الخيانات من البعض .

مسرحية البحر بيضحك ليه عن مسرحية حفلة للمجانين لخالد الصاوي
مسرحية البحر بيضحك ليه عن مسرحية حفلة للمجانين لخالد الصاوي

المسرحية تقدمها حاليا فرقة ستوديو الممثل بمركز الحرية والإبداع بالإسكندرية بعنوان "البحر بيضحك ليه" بعدما قام مخرجها بوضع رؤية جديدة للنص بعدما قام بحذف بعض الشخصيات ودمج حوارات من شخصيات حذفها لشخصيات أخرى مما أبقى عليها لنرى مجموعة من المرضى النفسيين داخل مصحة العلاج النفسى يتعرضون داخلها للتعذيب والقتل، فيقررون الثورة ويثورون ليهربوا من الذل باحثيين عن الحرية لكنهم في النهاية يموتون جميعا في رحلة بحثهم عن الحرية.

مسرحية البحر بيضحك ليه من اخراج محمد مرسي
مسرحية البحر بيضحك ليه من اخراج محمد مرسي

والعرض سينوغرافيا محمد مرسى، وكيروجراف شريف عباس وأشعار د.شريف حمدي وتأليف موسيقى محمد شحاتة ومساعدو الإخراج إبراهيم أحمد، نورهان محمد، آية حمزة أما التمثيل فيشارك فيها أحمد عسكر، أحمد الروبي، إسلام صلاح، محمد فاروق، غانم المصري، محمود فيشر، نادر محسن، إسلام عوض، محمود دنيا، إيهاب يونس، محمد مجدي، محمد هاني، محمد عبدالهادي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - بالصور.. تعرف على مسرحية كتبها خالد الصاوى من 26 سنة عن الثورة والمجانين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - بالصور.. تعرف على مسرحية كتبها خالد الصاوى من 26 سنة عن الثورة والمجانين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الفن - بالصور.. نجوم الفن في عزاء شقيق أحمد بدير بمسجد الشرطة