أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - اليوم.. العرض الأول لفيلم فوتوكوبي بمهرجان الجونة السينمائي

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - اليوم.. العرض الأول لفيلم فوتوكوبي بمهرجان الجونة السينمائي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 25 سبتمبر 2017 12:59 مساءً

دوت مصر الأفق نيوز - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: شيماء السباعي 10 Sites

يعرض فيلم "فوتوكوبي"، اليوم الإثنين، الذي يشارك بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي ضمن المسابقة الرسمية لدورته الأولى بقسم الأفلام الروائية الطويلة، حيث يتنافس على جائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بمسرح المارينا بمنتجع الجونة في الغردقة، ويعقب العرض ندوة بحضور صناع وأبطال العمل.

"فوتو كوبي" من إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وفرح يوسف، وعلي طيب، وأحمد داش، ومن إنتاج "ريد ستار" في ثالث أعمالها الروائية الطويلة بعد "نوارة" للمخرجة هالة خليل و"الأصليين" للمخرج مروان حامد.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية محمود، في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، كان محمود يشتغل كعامل جمع في إحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة، هذه المهنة انتهت حين شرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسيبهم الشخصية ويرسلون مقالاتهم عبر منظومة إلكترونية، ما أدى إلى إعادة توزيع أبناء هذه المهنة المنقرضة على إدارات أخرى، مثل: الأرشيف والكافتيريا وغيرها.

unnamed (2)

unnamed (2)

بالنسبة لمحمود، قرر تسوية تقاعده المبكر، وفتح محلا خاص به، يقضي معظم وقته في توصيل الطابعة بالفلاشات وطبع محتوياتها، وفي أحد الأيام جاء إليه زبون وطلب منه طباعة ورقة بحثية موضوعها حول الأسباب التي أدت الى انقراض الديناصورات، أصبح الرجل بعدها مهووسًا بذلك الموضوع، وهو ما قد يفسر سبب تدهور وضعه المالي، وتضاؤل ​​أعداد زبائنه.

حول أسباب اختيار "فوتوكوبى" ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، يقول انتشال التميمي مدير المهرجان: "يأتي اختيار فيلم "فوتو كوبي" تأكيدا على اهتمام المهرجان بالسينما المصرية الشابة الواعدة ولتكون الجونة متنفسًا حقيقيًا وكبيرًا لانطلاق تلك التجارب نحو آفاق عربية ودولية واسعة".

وأضاف "الفيلم تجربة سينمائية مميزة بموضوعها غير التقليدي وفكرته العميقة مليئة بالمواقف الإنسانية، الأداء المميز لنجميه، محمود حميدة وشيرين رضا وبقية الممثلين عزز كثيرًا من قيمته".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - اليوم.. العرض الأول لفيلم فوتوكوبي بمهرجان الجونة السينمائي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - اليوم.. العرض الأول لفيلم فوتوكوبي بمهرجان الجونة السينمائي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الفن - المفتي: نرفض الفتاوى الشاذة التي تهدم المجتمع
التالى أخبار الفن - علام لحضور مؤتمر "دور الفتوى" العالمي: "ادخلوا مصر آمنين"