أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - جائزة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة مناصفة بين مصر وإيطاليا

 

 

أخبار الفن - جائزة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة مناصفة بين مصر وإيطاليا
أخبار الفن - جائزة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة مناصفة بين مصر وإيطاليا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - جائزة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة مناصفة بين مصر وإيطاليا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:24 مساءً

الأفق نيوز - فاز الفيلمان المصري (البر التاني) والإيطالي (اوتيل سبلندد) مناصفة بالجائزة الكبرى للمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة الذي أسدل الستار عليه مساء أمس السبت بمدينة وجدة في شرق المملكة المغربية.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها للفيلم المغربي (اسمي عادل) للمخرج عادل عزاب.

يتناول الفيلم قصة صبي نشأ في الريف المغربي وفي سن الثالثة عشرة يلتحق بوالده الذي كان قد هاجر إلى إيطاليا ليجد عادل نفسه في مواجهة قسوة الهجرة وأمام تجارب من شأنها أن تغير مجرى حياته إلى الأبد.

وحصل قدوس سيهون من بوركينا فاسو على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (المتوسط) فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة للمصرية حنان سليمان عن دورها في فيلم (البر التاني).

شاركت في مسابقة الأفلام الطويلة ثمانية أفلام طويلة من المغرب ومصر وإيطاليا وهولندا.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة التي تنافست بها ستة أفلام مغربية فاز فيلم (الوليدة) للمخرج عبد الفتاح سراري بالجائزة الكبرى إضافة إلى جائزتي أفضل إخراج وأفضل ممثلة لبطلة العمل سعاد صابر.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى محمد حميمصة عن دوره في فيلم (النفس الأخير) فيما نال عبد الحفيظ عيساوي جائزة أفضل سيناريو عن الفيلم ذاته.

نظمت جمعية التضامن للتنمية والهجرة الدورة السادسة للمهرجان في الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر أيلول وتضمنت الدورة إقامة ورش عمل وندوة فكرية بعنوان (الهجرة الأفريقية بين الواقع والآفاق).

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - جائزة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة مناصفة بين مصر وإيطاليا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - جائزة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة مناصفة بين مصر وإيطاليا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الفن - "صورة سيلفي".. الكليب الأول لـ نيكول سابا مع ياسر سامي
التالى أخبار الفن - بالصور.. فوريست ويتكر من الأهرامات: لحظات ملهمة في حياتي