أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - "المدينة فى السينما" ورشة عمل تنظمها "زاوية"

 

 

أخبار الفن - "المدينة فى السينما" ورشة عمل تنظمها "زاوية"
أخبار الفن - "المدينة فى السينما" ورشة عمل تنظمها "زاوية"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - "المدينة فى السينما" ورشة عمل تنظمها "زاوية"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 02:04 صباحاً

الأفق نيوز - تنظم سينما "زاوية" ورشة عمل بعنوان "المدينة فى السينما"، من تصوير أماكن واقعية إلى بناء خيالى" 14 سبتمبر المقبل، تتناول عدة محاور للتفكير والوصول إلى صورة واضحة عن العلاقة بين السينما والمدن مع الاستعانة بالأفلام التسجيلية والروائية التى تتناول التراث العالمى.


سيقدم المشاركون فى الورشة صورا فوتوغرافية أو مقاطع من أفلام من إخراجهم أو إخراج آخرين من الممكن أن تعزز مواضيع المناقشات .


تعقد الورشة باللغة الفرنسية بترجمة عربية، وتتناول موضوعات "بدايات السينما: الحركة المدنية"،  "العودة إلى بعض أفلام لوميير: نحو عولمة المدينة"، السينما كأرشيف للمدينة، "أوائل النظريات الخاصة بالمحفوظات"، "ماذا تقول لنا السينما عن تاريخ المدن"، "وصف مدينة"، "تقديم وصف بعض المدن"، "الحى فى المدينة : بعض السينمائيين تعلقوا بحى ما" ، "فن الشارع فى مواجهة السينما"،  "فن تاريخ العمارة إلى فن الشارع"، "وضع برنامج رقمى للحديث عن المدينة من الأمس إلى اليوم".

كانت سينما "زاوية"، قد أعلنت عرض 20 فيلما للمخرج الراحل يوسف شاهين، ضمن مشروع "يوسف شاهين .. النسخ المُرممة"، بسينما كريم بوسط البلد من 12 وحتى 22 سبتمبر .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - "المدينة فى السينما" ورشة عمل تنظمها "زاوية" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - "المدينة فى السينما" ورشة عمل تنظمها "زاوية"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - الليلة.. عرض "سر العودة" بمكتبة الإسكندرية
التالى أخبار الفن - باهر دويدار يعتذر عن «حكايات بنات4» من أجل «كلبش3»