أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - كيف كشفت "قهوة الفيشاوى" سر عشق نجم الراى الراحل رشيد طه لأم كلثوم؟

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - كيف كشفت "قهوة الفيشاوى" سر عشق نجم الراى الراحل رشيد طه لأم كلثوم؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 14 سبتمبر 2018 03:03 مساءً

الأفق نيوز - حزن كثيرون من المصريين حزنا شديدا بعد الإعلان عن وفاة نجم الراى الجزائرى رشيد طه، خاصة أنه كان فنانا كبيرا يتمتع بحرية عميقة ويعشق أغانى كوكب الشرق أم كلثوم.

رشيد طه، زار مصر عدة مرات وتمتع بمعالمها السياحة الفريدة، لف ودار فى شوارعها وحواريها، وعشق أهلها الطيبين، من ضمن هذه الزيارة هو جلوسه فى مقهى الفيشاوى فى حى الحسين الأثرى، فى صورة نادرة له فى مصر التقطها له المصور "ارنود دى بواستيسلين" عام 2005، حسب ما قاله الكاتب والروائى إبراهيم فرغلى عبر حسابه على تويتر.

555555
 

هذه الصورة لم تكن الوحيدة لتأكيد رشيد حبه لمصر، فقبل وفاته بأيام قليلة عندما شارك فى الحفل الغنائى الذى جمع فريقى "أوتوستراد" الأردنى و"شارموفرز" المصرى ضمن مهرجان "ساوند كلاش"، فى العاصمة الأردنية عمان، قال فى أحد الفيديوهات: "بحبك يا مصرى ونموت عليك".

وتوفى رشيد طه، الأربعاء الماضى، داخل شقته فى باريس بعد الإصابة بأزمة قلبية، يعتبر طه من الجيل الأول من المهاجرين الجزائريين الذين استقروا في فرنسا مع عائلته في ستينيات القرن الماضى، وبعد فترة قصيرة من العمل فى المطاعم والمصانع، شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية سموها "بطاقة إقامة"، كما اشتهر رشيد طه بمزج أغانى الروك مع الموسيقى العربية، وكان من أشهر أغانيه يارايح وين مسافر، بره بره، وقولى لأمى ماتبكيش "منفى".

 

رشد طه فى مقهى بالحسين
رشد طه فى مقهى بالحسين

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - كيف كشفت "قهوة الفيشاوى" سر عشق نجم الراى الراحل رشيد طه لأم كلثوم؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - كيف كشفت "قهوة الفيشاوى" سر عشق نجم الراى الراحل رشيد طه لأم كلثوم؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - تراث الموسيقي العربية بقيادة الموجي علي مسرح الجمهورية
التالى أخبار الفن - بيرقدار وبولوجاري ينضمان لفريق عمل مسلسل بعد سنوات