أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - "البلاط الأسود".. أحدث روايات ناصر عراق

 

 

أخبار الفن - "البلاط الأسود".. أحدث روايات ناصر عراق
أخبار الفن - "البلاط الأسود".. أحدث روايات ناصر عراق

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - "البلاط الأسود".. أحدث روايات ناصر عراق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 05:10 مساءً

الأفق نيوز - يستعرض الروائي ناصر عراق، في أحدث رواياته "البلاط الأسود"، التي صدرت حديثا عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة، أحوال الصحافة المصرية وصراعاتها وتناقضاتها في الربع قرن الأخير.

وترصد الرواية حياة صحفي انتهازي اسمه "صالح رشدي" استطاع أن يصعد من أسفل السلم الصحفي والاجتماعي إلى أعلى المراكز بدعم من السلطات الحاكمة ورجال الأعمال في زمن مبارك مطيحا بكل المبادئ، من أجل تلبية غرائزه في المال والجنس، وقد ظل هذا الصحفي محافظا على نفوذه وموقعه حتى بعد ثورة يناير 2011، مستثمرا ذكاءه في تطوير مؤسسته الصحفية، وفي اعتماد كل سلطة جديدة على مهاراته في الدعاية لها، فمرة مع مبارك ثم مع الإخوان ثم مع الثورة على الإخوان وهكذا، وقد ارتبط هذا الصحفي الانتهازي عاطفيا وتزوج بزميلته الشاعرة (منال الصياد) التي لم تكتشف مصائبه وأكاذيبه وهوسه بالمال والنساء إلا بعد مرور فترة، ومع ذلك ظلت أسيرة له حتى وقعت الواقعة.

يذكر أن ناصر عراق تخرج في كلية الفنون الجميلة بالزمالك عام 1984، وقد حصل على جائزة "كتارا" الكبرى في الرواية العربية الدورة الثانية 2016 عن روايته "الأزبكية"، كما وصلت روايته "العاطل" إلى القائمة القصيرة في جائزة البوكر العربية الدورة الخامسة 2012، كما فاز كتابه "تاريخ الرسم الصحفي في مصر" على جائزة أفضل كتاب في جائزة أحمد بهاء الدين الدورة الأولى عام 2000.

ومن أهم رواياته "أزمنة من غبار"، "من فرط الغرام"، "نساء القاهرة. دبي"، "تاج الهدهد" و"الكومبارس".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - "البلاط الأسود".. أحدث روايات ناصر عراق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - "البلاط الأسود".. أحدث روايات ناصر عراق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الفن - بعد انتهاء أيام العيد.. تراجع الإيراد اليومي لأفلام موسم عيد الأضحى