أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - ماريان خوري: «10 دورات لبانوراما الفيلم الأوروربي ولسة مستمرين» (صور)

 

 

أخبار الفن - ماريان خوري: «10 دورات لبانوراما الفيلم الأوروربي ولسة مستمرين» (صور)
أخبار الفن - ماريان خوري: «10 دورات لبانوراما الفيلم الأوروربي ولسة مستمرين» (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - ماريان خوري: «10 دورات لبانوراما الفيلم الأوروربي ولسة مستمرين» (صور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:10 مساءً

الأفق نيوز - كشف القائمون على تنظيم مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبى تفاصيل دورته العاشرة التي تقام خلال الفترة من 8 حتى 18 نوفمبر المقبل.

و«بانوراما الفيلم الأوروبي» حدث فني سنوي دشنته شركة أفلام مصر العالمية «يوسف شاهين» وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

وبدأت عروض مهرجان «بانوراما الفيلم الأوروبي» عام 2004 في القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليا. 

المؤتمر الصحفي لـ«بانوراما الفيلم الأوروبي»

26 دولة تشارك في الدورة الجديدة 

وأعربت ماريان خورى رئيس «بانوراما الفيلم الأوروبى»، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، عن سعادتها بإتمام «البانوراما» عامها العاشر، والتي بدأت منذ 2004 بشاشة عرض واحدة إلى أن وصلت إلى وجود أكثر من دار عرض.

وقالت «خوري» إن «بانوراما الفيلم الأوروبي» من أهم الأحداث السينمائية الأكثر انتظارًا كل عام، مشيرة إلى التوسع في عرض 55 فيلمًا هذا العام بـ١٠ محافظات، هي القاهرة «بدور عرض زاوية والزمالك ومعهد جوتة والمركز الفرنسي»، والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والمنصورة والمنيا وقنا والزقازيق وأسيوط.

وأوضحت رئيس «بانوراما الفيلم الأوروبي» أن دورة هذا العام تضم برنامجا يتضمن عرض 55 فيلمًا ما بين قصير ووثائقي وطويل وأرشيفي عن 26 دولة أوروبية أبرزها النمسا وبلجيكا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا والمجر وبولندا والمملكة المتحدة، مشيرة إلى أن البرنامج يضم العديد من الأفلام الحائزة على جوائز فنية.

وذكرت ماريان أن برنامج البانوراما ينقسم إلى سبعة أقسام هى «السينما الأوروبية» و«أفلام العمل الأول» و«موعد مع الفيلم الوثائقى» و«عدسة المدينة: غموض لندن» و«علامات سينمائية» و«كلاسيكيات البانوراما» و«عروض خاصة»، والتي سيعرض خلالها مجموعة منتقاة من الأفلام مثل قتل غزال مقدس «The Killing of a Sacred Deer» والذي نافس على جائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان 2017.

المؤتمر الصحفي لـ«بانوراما الفيلم الأوروبي»

شاهد أيضا

باب على الثقافات الأخرى

وتحدث عدد من ممثلي الدول المساندة للمهرجان خلال المؤتمر عن برنامج الدورة الحالية وأهم الأفلام التي تعرض عن دولتهم، إذ أعرب كاثي كوستين مدير قسم الفن بمعهد البريطاني، عن سعادته بالمشاركة فى هذا «الحدث العظيم»، مؤكدا أن جودة الأفلام المنتقاة في برنامج البانوراما فاق كل التوقعات.

وأضاف كوستين، أحد ممثلي الدول المساندة للمهرجان، أن الأفلام التي يتم عرضها فى الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي أفضل من الأفلام الذي يراها على مدار العام، مؤكدًا أن حضور الجمهور يعطي قوة كبيرة للمهرجان.

وقالت يوهانا كيلر، مديرة البرامج الثقافية بمعهد جوته بالقاهرة، إنها سعيدة بعرض أفلام البانوراما في عشر محافظات مصرية، مؤكدة أنه يفتح بابا فى المدن على عروض الفيلم الأوروبي والثقافة الأوروبية.

وتابعت: "يوجد في برلين مهرجان بعنوان «الفيلم» وهو يعرض أفلام عربية وهو أمر جيد للتواصل بين الشعوب والتعرف على ثقافات مختلفة"، مشددة على أن البانوراما تعطى الفرصة لعرض أفلام عدد من الأفلام الألمانية.

وفى السياق نفسه، قال فيكتور سلامة، مدير العلاقات العامة بالمركز الثقافي الفرنسي، إن عددا من الأفلام الفرنسية ترجمت إلى العربية لكي يستطيع عدد كبير من جمهور البانوراما مشاهدتها.
 
وأشارت فنسنت هيرلي، ممثل عن سفارة أيرلندا بالمهرجان، أن البانوراما مكان مثالي لتبادل الثقافات ودعم التواصل وحوار الثقافات، لافتا إلى أنها تمثل قاعدة للتبادل الثقافي، وأعلن عن عرض فيلم الفيلم الأيرلندي «The Killing of a Sacred Deer» ضمن فعاليات البانوراما، داعيا الجمهور لمشاهدة الأفلام الأيرلندية.

المؤتمر الصحفي لـ«بانوراما الفيلم الأوروبي»

ورش فنية «على الهامش»

وفي سياق متصل، أعلنت رئيسة البانوراما ماريان خوري، عن إقامة عدد من الورش والمحاضرات على هامش الفعاليات من بينها ورشة شريط الصوت وورشة الأفلام الوثائقية ورشة كتابة السيناريو، وذلك بجانب عروض وورش للأطفال في سينما زاوية، فضلًا عن مناقشات مع صناع أفلام.

يذكر أن المؤتمر الصحفي حضره رئيس البانوراما المنتجة ماريان خورى، وفيكتور سلامة مدير العلاقات العامة بالمركز الثقافي الفرنسي، وأحمد إسماعيل سكرتير الشئون السياسية والثقافية بسفارة السويد وفنسنت هيرلي ممثل عن سفارة أيرلندا وباولو ساباتيني مدير المركز الثقافي الإيطالي، وكاثي كوستين مدير قسم الفن بمعهد البريطاني، ويوهانا كيلر مديرة البرامج الثقافية بمعهد جوتة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - ماريان خوري: «10 دورات لبانوراما الفيلم الأوروربي ولسة مستمرين» (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - ماريان خوري: «10 دورات لبانوراما الفيلم الأوروربي ولسة مستمرين» (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار الفن - نفاد تذاكر حفل هاني شاكر بمهرجان الموسيقى العربية