أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - لو حامل..تعرفى على مشروباتك الرمضانية المفيدة

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - لو حامل..تعرفى على مشروباتك الرمضانية المفيدة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 21 مايو 2018 04:54 مساءً

الأفق نيوز - تعد المشروبات الرمضانية الباردة جزءا أساسيا على المائدة خلال شهر رمضان ، فلا يخلو أي منزل من صنفين أو أكثر من هذه المشروبات يوميا، وخصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الشعور بالعطش والرغبة في تعويض فترات الصيام بالمزيد من المشروبات والسوائل.

ولكن ماذا عن السيدات الحوامل وحظهن من هذه المشروبات؟ ما هي المشروبات المفيدة لصحتهن وما هي المشروبات التي ينبغي عليهن تجنبها، وفقا لموقع "ومانز داى".

قمر الدين:

تعتبر حبوب المشمش المجففة أو قمر الدين غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والحديد، كما إنها تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، B، C.

ويفيد الحوامل في إنه يعمل على تقوية الأعصاب وتنظيم عمل الأمعاء، ونظرا لاحتوائه على الألياف فهو يساعد في علاج الإمساك، ولا يوجد مخاطر من تناوله طالما بكميات معتدلة، ولكن يجب الحذر فقط من السعرات الحرارية العالية التي يحتويها.

قمر الدين
قمر الدين

الخروب:

من المشروبات المفيدة للحوامل بشكل عام، حيث يحتوي في تركيبته الطبيعية على مجموعة من الأحماض التي تعتبر مفيدة للتغلب على الأوجاع والتشنجات التي تتعرض لها المرأة الحامل.

كما يحتوي مشروب الخروب على العديد من الفيتامينات، والبروتين، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم. ويخفف من أعراض الحموضة وعسر الهضم.

خروب
خروب

 

السوبيا:

يحتوي مشروب السوبيا على الكثير من العناصر الغذائية، لذلك فهو مصدر جيد للكالسيوم لوجود اللبن، كما إنه مصدرا للحصول على الطاقة بشكل كبير، إلا إنه يحتوي على سعرات حرارية عالية.

وهو من المشروبات التي تناسب الحامل، ولا يوجد ضرر من تناوله طالما في حدود المعقول.

سوبيا
سوبيا

 

الكركديه:

من أكثر المشروبات التي تفيد الحامل عند تناوله بكميات معتدلة، حيث يساعد على تهدئة الأعصاب والتوتر، ويساهم في التقليل من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، كما إنه يلعب دور كبير في حماية المرأة من التسممات الناتجة عن الحمل، ولكن لا يفضل تناوله للحوامل اللاتي يعانون من انخفاض ضغط الدم.

كركديه
كركديه

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - لو حامل..تعرفى على مشروباتك الرمضانية المفيدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - لو حامل..تعرفى على مشروباتك الرمضانية المفيدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - عمرو أديب مشيدا بمصطفى شعبان في "أيوب": "غيّر جلده تماما"
التالى أخبار الفن - هنا الزاهد لـ صدى البلد: ارتداء الحجاب فى "أيوب" لا يزعجنى