أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد"

 

 

أخبار الفن - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد"
أخبار الفن - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد"
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:32 صباحاً

الأفق نيوز - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد"

03:25 م الثلاثاء 25 يوليو 2017

كتبت- ناهد سمير: 

في الـ 24 من شهر يوليو من كل عام، تحل ذكرى رحيل ابنة حي عابدين، المطربة نادرة أمين، التي عاصرت مجموعة من رواد الغناء والتمثيل، وغنت العديد من قصائد خليل مطران، والعقاد، وابن الفارض. ولدت "نادرة" في 7 يوليو 1906، في حي عابدين، لأب من رشيد بالبحيرة، من عائلة "شتا"، ولأم لبنانية الأصل، وهو ما دفع الكثيرين لاعتقاد أن نادرة شامية، توفيت والدتها وهي في عامها الثاني، وسافر والدها لأمريكا، وتزوج واستقر هناك، للتولى بذلك عمتها وجدتها لأبيها رعايتها.

بداية الغناء.

بدأت علاقة نادرة بالغناء، وهي في المرحلة الابتدائية، وكانت تهرب مع بعض زميلاتها، إلى إحدى الحدائق القريبة من منزلها، لتغني مع رفيقاتها، وكلما عادت متأخرة لقنها عمها درسًا على ذلك، زوجتها أسرتها وهي في الثالثة عشر من عمرها، ولكنها هربت بعد مرور 6 أشهر على الزواج هربت فطلقها زوجها.

أغنية لما بدا يتثنى

عشقت الفن، الذي أصبح شغلها الشاغل، فغنت في حفلات أسرية ضيقة، ثم ألتقت بعازف الكمان المعروف سامي الشوا في واحدة من تلك الحفلات، والذي شجعها بدوره على احتراف الغناء.

العزف على العود

درست نادرة العزف على العود على يد يوسف عمران، الذي علمها غناء الموشحات أيضًا، ووقف بجانبها، حتى غنت في حفلة عامة على مسرح رمسيس، في أوائل الثلاثينات. وفي عام 1932 قامت ببطولة فيلم "أنشودة الفؤاد" أمام جورج أبيض، والمحامي الهاوي عبدالرحمن رشدي، والشيخ زكريا أحمد، الذي لحّن أغاني الفيلم وقام بدور بسيط، وهو دور "اللص"، ونجح فيه نجاحا كبيرًا.

أغنية يا وردة مالك دبلانة

من أهم غنائيات فيلم "أنشودة الفؤاد"، التي كتبها شاعر القطرين خليل مطران ولحنها زكريا أحمد "يا بحر النيل يا غالي"، وقصيدة "أمسعدي أنت في مرادي"، و"يا أيها البلبل الحنون". وعقب نجاح نادرة في فيلم "أنشودة الفؤاد" سافرت إلى المغرب والعراق.

أشهر أغانيها

وتعد أغنية "يارب هيئ لنا من أمرنا رشدًا" من أشهر الأغاني الدينية التي قدمتها في الإذاعة، وهي من قامت بتلحينها أيضًا، وقدمت نادرة أيضًا أغاني وطنية، حيث غنت للجيش المصري أثناء ذهابه إلى فلسطين، وغنت أيضًا في أوائل ثورة 23 يوليو. ثم رحلت عن عالمنا بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ84 بسبعة أيام.

أغنية يا اللي شغلت الفؤاد

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - نادرة أمين.. هربت من المدرسة وزوجها لتصبح "أنشودة الفؤاد"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الفن - بعد انتهاء أيام العيد.. تراجع الإيراد اليومي لأفلام موسم عيد الأضحى