أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم

 

 

أخبار الفن - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم
أخبار الفن - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:33 صباحاً

الأفق نيوز - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم

07:05 م الإثنين 24 يوليو 2017

كتبت – منال الجيوشي:

ترك المخرج الكبير عاطف سالم، إرثا فنيا كبيرا أثرى به السينما المصرية بعدد كبير من الأفلام، وطيلة مشواره الفني، استطاع المخرج الراحل أن يحفر اسمه وسط قامات عالية من صناع السينما العربية.

وتمر هذه الأيام الذكرى الـ96 لميلاد المخرج الكبير، والذي ولد في يوليو 1921، ورحل عن عالمنا في 30 يوليو 2002، عن عمر يناهز 81 عاما، وتنوعت أفلام المخرج الكبير بين الاجتماعي، والكوميدي، والدرامي، وهنا نعرض لكم أبرز الأفلام في تاريخ المخرج الراحل.

الحفيد

يعد فيلم "الحفيد" واحدا من أشهر أفلام المخرج الكبير، ودخل الفيلم ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وشارك في بطولة الفيلم محمود عبد العزيز، نور الشريف، عبد المنعم مدبولي، كريمة مختار، ميرفت أمين، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب، وعبد الحميد جودة السحار.

حافية على جسر الذهب

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقع في غرام مخرج شاب، ولكن يحاول "عزيز" طيلة الوقت التفريق بينهما لحبه الشديد لها، ويلجأ لمحاولة قتل الشاب، الأمر الذي يجعل حبيبته ترضخ في النهاية إليه، الفيلم بطولة عادل أدهم، ميرفت أمين، حسين فهمي، أحمد رشوان، نجوى فؤاد، ومن تأليف عبد الحي أديب، وإبراهيم الورداني.

الضائعة

من أبرز المحطات في حياة الفنانة نادية الجندي فيلم "الضائعة"، والذي تعاونت من خلاله مع المخرج الكبير الذي قدمها بشكل جديد من خلال أحداث الفيلم، بعيدا عن نمط المرأة التي يتودد غليها الرجال، فقد جسدت شخصية امرأة يطلقها زوجها بعد أن استولى على أموالها وأبنائها بعد زواجه من امرأة أخرى، فتسلك طريق الإدمان، وينتهي الفيلم بقتلها لطليقها وزوجته، الفيلم بطولة سعيد صالح، تحية كاريوكا، سعاد نصر، ومن تأليف حسن شاه، وبشير الديك.

النمر الأسود

يعد فيلم "النمر الأسود"، علامة بارزة في مشوار المخرج عاطف سالم، كما التصق لقب "النمر الأسود" بالفنان أحمد زكي بطل الفيلم، وقد شاركه البطولة وفاء سالم، أحمد مظهر، يوسف فوزي، نبيلة حسن، ومن تأليف أحمد أبو الفتح، وبشير الديك.

معجزة السماء

من خلال أحداث فيلم "معجزة السماء" للفنان محمد فوزي، غنى الفنان الراحل واحدة من أشهر أغاني الأطفال والتي نتغنى بها حتى الآن وهي "ذهب الليل"، كما غني أغنية بدون موسيقى وهي "كلمني طمني"، وحتى الآن يلاقي الفيلم قبولا واسعا وقت عرضه، وهو بطولة مديحة يسري، علوية جميل، سعيد أبو بكر، عبد السلام النابلسي، وداد حمدي، ومن تأليف محمد فوزي، وعلي الزرقاني.

أين عقلي

من العلامات البارزة في مشوار المخرج الكبير، وهو يدور حول رجل يحاول إيهام زوجته أنها مجنونة، وبعدها تكتشف زوجته أنه يعاني من اضطراب نفسي، بسبب الصراع الذي يدور في عقله حول عادات بالية تربى عليها، وبين حياة أوروبية عاشها لسنوات خارج مصر، كما أن زوجته قبل زواجهما اعترفت له أنها كانت على علاقة بخطيبها الراحل، الفيلم بطولة سعاد حسني، محمود ياسين، رشدي أباظة، مصطفى فهمي، عماد حمدي، نبيلة السيد، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحوار رأفت الميهي.

البؤساء

مأخوذ عن رواية "البؤساء" للأديب العالمي فيكتور هوجو، وقد قدم هذا الفيلم في أكثر من سينما عالمية، منها الأمريكية، والإسبانية، والإنجليزية، كما قدمت في السينما المصرية مرتين، إحداهما كانت من إخراج عاطف سالم، وقام ببطولة الفيلم فريد شوقي، ليلى علوي، عادل أدهم، يوسف وهبي، نبيل نور الدين.

إحنا التلامذة

دخل فيلم "إحنا التلامذة" أيضا ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو عن قصة حقيقية كان أحد أبطالها الحقيقين الفنان محسن سرحان، والفيلم بطولة عمر الشريف، تحية كاريوكا، آمال فريد، شكري سرحان، يوسف فخر الدين، زيزي البدراوي، ومن تأليف محمد أبو يوسف، نجيب محفوظ.

جعلوني مجرما

بعد عرض فيلم "جعلوني مجرما" والذي دخل أيضا ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما، صدر قانون مصري يقضي يالاعفاء من السابقة الأولى في الصحيفة الجنائية، وهو أبلغ تعبير لكلمة "الفن رسالة"، واستطاع الثنائي فريد شوقي، وعاطف سالم من تغيير الواقع بهذا الفيلم العظيم، وقد شارك في بطولة الفيلم يحيى شاهين، هدى سلطان، نجمة إبراهيم، سراج منير، رشدي أباظة، ومن تأليف فريد شوقي، ورمسيس نجيب.

صراع في النيل

يعتبر فيلم "صراع في النيل"، واحدا من أهم أفلام المخرج الراحل، حيث استطاع وهو مخرج شاب، أن يخرج بهذا الفيلم في أبهى صورة برفقة ثلاثة من نجوم الصف الاول وقتها وهم رشدي أباظة، عمر الشريف، هند رستم، كما شاركهم البطولة محمد قنديل، أحمد حداد، تهاني راشد، وتأليف علي الزرقاني.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - "الحفيد" و"صراع في النيل".. تعرف على أشهر أفلام عاطف سالم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الفن - بعد انتهاء أيام العيد.. تراجع الإيراد اليومي لأفلام موسم عيد الأضحى