أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - محمد عشوب: الجمعية المصرية الأفروآسيوية تتطلع لوجود تعاون فني بين مصر وأفريقيا وآسيا

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - محمد عشوب: الجمعية المصرية الأفروآسيوية تتطلع لوجود تعاون فني بين مصر وأفريقيا وآسيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:33 صباحاً

الأفق نيوز - محمد عشوب: الجمعية المصرية الأفروآسيوية تتطلع لوجود تعاون فني بين مصر وأفريقيا وآسيا

07:12 م الإثنين 24 يوليو 2017

محمد عشوب: الجمعية المصرية الأفروآسيوية تتطلع لوجود تعاون فني بين مصر وأفريقيا وآسيا

محمد عشوب

كتبت- منى الموجي:

بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر "مبدعي مصر والوطن العربي، الذي يُقام تحت رعاية الجمعية المصرية الأفروآسيوية للثقافة والفنون والآداب، والتي يرأسها الفنان محمد عشوب.

المؤتمر يُقام في مسرح وزارة الشباب والرياضة، وبدأ بعرض فيلم تسجيلي أعدته الجمعية الأفروآسيوية بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للسينما، وضم الفيلم صور لأشهر نجوم السينما المصرية، ومقاطع من أشهر الأفلام الإفريقية والآسيوية.

وقال عشوب في كلمته "بداية فنية جديدة ندعو أن نوفق فيها، ونتمنى لمصر كل خير، الجمعية المصرية الافروآسيوية انبثقت من عهد الوزير المثقف والأديب الكبير الراحل يوسف السباعي وكوّنها الفنان السيد راضي، وكانت تضم بشير الديك، محفوظ عبدالرحمن، والكثير من الفنانين العظام والكرام، ونحاول من خلالها أن نقدم للعالم أجمع تواصل اجتماعي وثقافي وفني مع آسيا وأفريقيا". 

وأكد عشوب أن الفنانين مقصرين في حق التواصل بين مصر ودول القارتين، فنحن لا ننظر لدول القارتين إلا من الناحية السياسية فقط، بينما الثقافة لابد أن تأتي في المقدمة"، مشددا على أن الجمعية ستكون وزارة ثقافة وإعلام متنقلة.

وأضاف عشوب أنه تم عقد بروتوكولات مع المركز الكاثوليكي وأكاديمية عصمت يحيى للفنون والمجلس العربي الافروآسيوي ويرأسه الامير ترك بن عبدالعزيز ال سعود، وآخر مع نقابة المهن السينمائية واتحاد الفنانين العرب.

أما بالنسبة لمهرجان الأفروآسيوي فيتم التحضير له علي قدم وساق كما تم إجراء عدد من الاتصالات بين مجموعة من الدول في آسيا وأفريقيا، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر ضخم بالاضافة إلى الإعلان عن المحافظة التي ستحتضن الدورة الأولى من المهرجان.

ومن المقرر أن يُقام عقب انتهاء المؤتمر حفلا يشهد تكريم الموسيقار عمر خيرت، الموسيقار حلمي بكر، الكاتب وحيد حامد، ومن الإعلاميين "عمرو الليثي، سوزان حسن، نهلة عبدالعزيز ومعتز الدمرداش".

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • "عالم سمير فريد".. فيلم تسجيلي يحيي ذكرى الناقد الكبير

    فنون
  • إيمان البحر درويش يحي حفل فني بمناسبة أعياد سيناء في أسوان غدا

    فنون
  • بالصور.. تكريم نجوم الفن في ختام مؤتمر "مصر الحب والسلام"

    فنون

إعلان

a49c27855b.jpg

إعلان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - محمد عشوب: الجمعية المصرية الأفروآسيوية تتطلع لوجود تعاون فني بين مصر وأفريقيا وآسيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - محمد عشوب: الجمعية المصرية الأفروآسيوية تتطلع لوجود تعاون فني بين مصر وأفريقيا وآسيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الفن - بالصور.. نجوم الفن في عزاء شقيق أحمد بدير بمسجد الشرطة