أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة «أطياف 1»

 

 

أخبار الفن - تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة «أطياف 1»
أخبار الفن - تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة «أطياف 1»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة «أطياف 1»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 05:16 مساءً

الأفق نيوز - «أبو المعاطي»: المسابقة تفتح مساحة جديدة لشباب التشكيليين
شهدت نقابة الفنون التشكيلية، مساء أمس، ختام مسابقة الفنون التشكيلية "أطياف 1"، والتي استمرت خلال الفترة من 2 وحتى 13 يناير الجاري بمقر النقابة، حيث أُقيم حفل توزيع الجوائز بحضور الدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب التشكيلين، والدكتور خالد السماحي، قومسير المعرض والمسابقة، والفنان التشكيلي الكويتي راعي المعرض، وصاحب فكرته.

وحصل على الجائزة الكبرى كل من ميناس محمود، ومحمد أمين التهامي، مناصفة، فيما حصل على جائزة عباس شهدي في مجال التصوير، ومحمد عيد أحمد، وفي مجال الخزف حصل محمد سمير الجندي، على جائزة الفنان صلاح رضا، وفي مجال الرسم حصل الفنان سلطان أحمد، على الجائزة التي حملت اسم الفنان صلاح عبد الكريم.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة الفنان فاروق إبراهيم في مجال النحت للفنان جورج سامح، وجائزة الفنان حسين محمود، في مجال الجرافيك للفنانة سها حسن، أما جائزة الميديا والتي حملت اسم الفنان مصطفى حسين، فحصل عليها الفنان محمد هاني، وجائزة نقيب التشكيليين حمدي أبو المعاطي في مجال العمل المركب، فذهبت مناصفة بين كل من محمود محمد عبد الغفور، وآية محمد إبراهيم.

وقال الدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب التشكيليين، في تصريحات لـ"الشروق"، على هامش الحفل، إن مسابقة أطياف تهدف لتكوين محورا جديدا من محاور خدمة شباب الفنانين التشكيليين، وتسعى النقابة من خلال هذا الحدث، لزيادة مساحة الدعم للشباب، حتى لا يقتصر دورها على استضافة المعارض فقط.

وتوجه نقيب التشكيلين بالشكر للفنان التشكيلي الكويتي، لرعايته للفاعلية وتقديم الجوائز المالية للفنانين الفائزين، وأهداه درع نقابة التشكيليين.

وأكد الفنان خالد السماحي، القوميسير العام للمسابقة، أن المسابقة تعد دعوة لشباب التشكيليين، للانضمام إلى النقابة، باعتبارها الكيان الذي حارب من أجله رواد الحركة التشكيلية.

وعن الجوائز المالية المخصصة للفائزين في المسابقة قال "السماحي": "الفنان التشكيلي الكويتي التميمي، تكفل بالجوائز وتنظيم المسابقة، وذلك في شكل من أشكال رد الجميل لمصر، البلد التي تعلم فيها أصول الفن".

من جانبة قال الفنان التميمي: "نسعى من خلال أطياف، أن تكون المسابقة باكورة للإنتاج الثقافي والفني، وأن تكون طاقة دافعه لهم، باعتبارهم طاقة فعالة لابد من توجيهها لخدمة المجتمع".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة «أطياف 1» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - تعرف على الفائزين بجوائز مسابقة «أطياف 1»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - عمرو واكد ينصح متابعيه بتناول إفطار صحي
التالى أخبار الفن - بالفيديو- بطلة "التانية في الغرام": مهندس ديكور العرض يخطط لتعجيزي