أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الخليج - مقتل سائق لـ«الصليب الأحمر» بكمين في جنوب السودان

 

 

أخبار الخليج - مقتل سائق لـ«الصليب الأحمر» بكمين في جنوب السودان
أخبار الخليج - مقتل سائق لـ«الصليب الأحمر» بكمين في جنوب السودان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الخليج - مقتل سائق لـ«الصليب الأحمر» بكمين في جنوب السودان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:00 مساءً

الأفق نيوز - أعلنت «اللجنة الدولية للصليب الاحمر» في بيان اليوم (السبت)، أن أحد سائقيها قتل في مكمن نصبه مجهولون لقافلة مساعدات في جنوب السودان.

وأوضحت اللجنة الدولية في بيانها ان لوكودو كينيدي لاكي ايمانويل أصيب خلال الهجوم على قافلة مؤلفة من تسع شاحنات وسيارة رباعية الدفع بعدما وزعت لتوها المساعدة في منطقة وسترن اكواتوريا (جنوب غرب).

وقال رئيس مهمة «اللجنة الدولية للصليب الاحمر» في جنوب السودان فرنسوا ستام في البيان: «نشعر بالصدمة والذهول حيال جريمة قتل زميلنا الذي كان في هذه القافلة التي كان شعار اللجنة الدولية للصليب الاحمر واضحا جدا على سياراتها».

واضاف ان «جميع أطراف النزاع في المنطقة كانوا أبلغوا ايضاً بحضورنا».

وكررت اللجنة الدولية دعوة المتحاربين الى حماية المدنيين وتمكين المنظمات الانسانية من القيام بعملها.

وبعد سنتين ونصف على استقلاله، غرق جنوب السودان في كانون الاول (ديسمبر) 2013 في حرب أهلية أججها التنافس بين الرئيس سالفا كير ونائبه رياك مشار.

واسفر النزاع عن عشرات الاف القتلى، ودفع بأربعة ملايين شخص الى الهرب من منازلهم، وجعل من نصف السكان وعددهم 12 مليوناً يعتمدون على المساعدة الغذائية.

ويعمل الناشطون في المجال الانساني بجنوب السودان وسط ظروف بالغة الخطورة: فعمليات نهب مخزونات المواد الغذائية والادوية، متكررة، ودائما ما تضطر المنظمات الى اخلاء بعض مشاريعها بصورة عاجلة خلال الهجومات التي يشنها عدد من أطراف النزاع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الخليج - مقتل سائق لـ«الصليب الأحمر» بكمين في جنوب السودان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الخليج - مقتل سائق لـ«الصليب الأحمر» بكمين في جنوب السودان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار خليجية - ترمب يلتقي صباح الأحمد في المكتب البيضاوي
التالى أهل الخليج - ليبيا: تحذير أممي من فوضى الوساطة في النزاع .. وقوات حفظ سلام إلى طرابلس