أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار خليجية - رغم قرار حظر السيارات التقليدية.. أرامكو تبحث تطوير كفاءة حرق الوقود

 

 

أخبار خليجية - رغم قرار حظر السيارات التقليدية.. أرامكو تبحث تطوير كفاءة حرق الوقود
أخبار خليجية - رغم قرار حظر السيارات التقليدية.. أرامكو تبحث تطوير كفاءة حرق الوقود

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - رغم قرار حظر السيارات التقليدية.. أرامكو تبحث تطوير كفاءة حرق الوقود
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 10:42 مساءً

الأفق نيوز - على الرغم من أن مبيعات السيارات الكهربائية سوف تشهد زيادة كبيرة للغاية في السنوات المقبلة، إلا أن السيارات التقليدية والشاحنات التي تعمل بالوقود ربما ما زالت هي الوسيلة الأكثر عملية، بحسب العديد من الخبراء في مجال السيارات حول العالم، وبالتالي فربما تظهر ضرورة ملحة لرفع كفاءة محركات السيارات العاملة بالوقود في إطار الجهود المبذولة لتقليل الانبعاثات على المدى القريب.

ويبدو أن التوقعات باستمرار صدارة السيارات التقليدية للسوق العالمي للسيارات خلال السنوات المقبلة كان الدافع وراء تركيز شركة أرامكو السعودية على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المرتبطة بمحركات السيارات التي تعمل على حرق الوقود بكفاءة أكبر، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، حيث تجري الشركة أبحاثها في هذا الإطار بأحد المراكز البحثية بالقرب من مدينة ديترويت الأمريكية.

الخطوة التي اتخذتها عملاق النفط السعودي تتزامن مع ما أعلنته عدة دول أوروبية بحظر إنتاج أو بيع أو استخدام سيارات ذات محركات احتراق داخلية، من بينها دولة النرويج، والتي أعلنت أن عام 2025 سيكون الحد النهائي لاستخدام هذا النوع من السيارات، بينما سيمتد استخدامها في دول أخرى حتى عام 2040 على الأقل.

ولكن بالرغم من التصريحات التي أصدرتها دول أوروبية حول حظر السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلي، فإنه من المتوقع أن تبقى تلك السيارات هي المهيمن على سوق السيارات في المستقبل المنظور، هو الأمر الذي تراهن عليه أرامكو في المرحلة الحالية.

وبحسب التقرير الذي نشرته "سي إن بي سي"، فإن السيارات الكهربائية ربما يكون لها دور مهم لتلعبه في المستقبل، إلا أن مثل هذا الدور لن يكون على حساب السيارات التقليدية، وبالتالي فإن الحل الأوقع هو ما قامت به أرامكو، والذي يعتمد على أساس تطوير كفاءة حرق الوقود بحيث تتناسب مع متطلبات البيئة.

وعملت أرامكو مع شركات صناعة السيارات الأوروبية والأمريكية لدفع لرفع كفاءة المحركات التي تعمل بالغاز لتتطابق مع نظيرتها العاملة بالبنزين، وهو الأمر الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وبالتالي فربما لا يوجد قلق كبير جراء التصريحات التي تدور حول استبدال السيارات العاملة بالوقود بأخرى كهربائية، في ضوء النجاح المتوقع لخطتها في رفع كفاءة محركات الاحتراق.

اقرأ أيضًا

بعد الإصلاحات الأخيرة.. "وول ستريت جورنال" ترصد أهم تحديات السعودية

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - رغم قرار حظر السيارات التقليدية.. أرامكو تبحث تطوير كفاءة حرق الوقود ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - رغم قرار حظر السيارات التقليدية.. أرامكو تبحث تطوير كفاءة حرق الوقود" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أهل الخليج - (الوفاق) الفلسطينية تحمّل الاحتلال مسؤولية التصعيد العدواني الخطير في غزة
التالى أخبار الخليج - واشنطن تدرج إسماعيل هنية على «قوائم الإرهاب»