أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار خليجية - دورة قائدات التدريب باللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي تواصل أعمالها

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - دورة قائدات التدريب باللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي تواصل أعمالها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 08:42 مساءً

دورة قائدات التدريب باللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي تواصل أعمالها

الأفق نيوز - في المحليات 4 ديسمبر,2017 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

تحت شعار “القائدات فكر وإبداع”
تتواصل أعمال دورة قائدات التدريب ضمن اللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي الذي يقام تحت شعار:(القائدات فكر وإبداع) التي تستضيفها المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر الجاري بمشاركة 40 قائدة من قائدات مرشدات الخليج.
حيث سجلت اوراق العمل المقدمة تفاعلاً كبيراً من المشاركات اللاتي حرصن على المناقشة مما اسهم في إثراء اوراق العمل وتأكيد المعارف والمهارات، وذلك بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة في ولاية المصنعة.
وقدمت خلال اليوم الثاني عدد من الجلسات وأوراق العمل، حيث قدمت زينب بنت حمود الحبسية قائدة تدريب وموجهة مرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات جلسة تدريبية بعنوان:(التحفيز) تطرقت فيها إلى تعريف التحفيز وأسس وضوابط التحفيز وماهي المحفزات بالنسبة لقائدات المرشدات وماهي المحبطات وكيف تتجاوز هذه المحبطات بالحلول المناسبة كما شملت الجلسة على أساليب تدريبة متعددة تنوعت بين التمثيل وسرد تجارب من الحياة إلى جانب ألعاب منهجية تساعد القائدات على التحفيز وذلك من خلال إعطاء القائدات فرصة للتطوع وتمثيل الأدوار، كما تخلل الجلسة أساليب تدريبية أخرى كالتعبير عن الجلسات من خلال النجمة والمظلة والطائرة حيث أنهما يمثلا من الحوافز كم تم عرض أعمال القائدات المشاركات في القاعة التدريبة وتم أيضا تكريم القائدات بوسام التأهيل القيادي.
احتياجات التدريب
وقدمت بدرية بنت خلفان بن عبدالله الجابرية رئيسة قسم تنمية القائدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات جلسة بعنوان:(دور ومهام واحتياجات قائدات التدريب وطرق اشباعها)، حيث قامت المدربة بتعريف المشاركات بقائدة التدريب من خلال تبادل الافكار بين المجموعات، وتعتبر قائدة التدريب أعلى مرحلة تصل إليها القائدة في نظام التأهيل القيادي في مجال المرشدات كما تم استخلاص ادوار قائدة التدريب والتي تتمثل في القيام بعمليات التدريب على المستوى المركزي والاسهام في تخطيط وتنفيذ الانشطة والبرامج التدريبية وتحديد الاحتياجات التدريبية لقائدات المرشدات، كما تناولت الجابرية في الجلسة التدريبية محور مهام قائدة التدريب وذلك بتحديد مهامها مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات ودورها اتجاه قائدات المرشدات من حيث توفير الدعم الفني وتقديم المشورة لهن ومساعدتهن في ايجاد الحلول للمشكلات التي قد تعترضهن في قيادة الوحدة الارشادية وتهيئة الفرص اللازمة لهن للمشاركة في برامج نظام التأهيل القيادي وترشيح المجيدات منهن للمشاركة في فعاليات مختلفة او تحفيزهن.
وتطرقت الجابرية في جلستها إلى الاحتياجات التدريبية لقائدة التدريب والخاصة بالاحتياجات المعرفية والمهارية كالعلاقات والتخطيط والتنفيذ والتقييم وأيضا كيفية إشباع هذه الاحتياجات التدريبية من خلال ما تتلقاه قائدة التدريب من تدريب رسمي والتدريب عن طريق الأبحاث والأسئلة والتدريب من خلال الحصول على دعم الآخرين والتدريب وغير الرسمي.
أنموذج عالمي
وقدمت مريم بنت عبدالله الحاضرية رئيسة قسم الاشراف الإرشادي جلسة بعنوان (أنموذج القيادة بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة) أشارت فيها الى أهم مستجدات الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في مجالات التدريب والتأهيل، موضحة أن الجمعية العالمية للمرشدات تتبنى أنموذج القيادة الجديد والذي سيتم تدشينه في العام 2018م ويستمر حتى العام 2022م، وقالت: إن النموذج يركز على بناء نتائج القيادة في أربعة محاور رئيسية في رحلة القيادة بالجمعية العالمية بهدف توجه جديد لنتائج القيادة من تجربة الفتيات ويساند النموذج المنظمات الأعضاء في بناء إطارات عمل تعليمية قوية توضح كيف يمكن من خلال برامج الفتيات والشابات أن يتم تطوير القيم والسلوكيات القيادية، بتمكينهم من أن يكون لهم أثر اجتماعي إيجابي مع مساندة الفتيات والقائدات للمشاركة بصورة أكثر في القيادة وصنع القرار على كافة المستويات.
وذكرت الحاضرية بأن أساس النموذج الجديد هو فكرة ممارسة القيادة، حيث تركز معظم البرامج التقليدية على تطوير مهارات القيادة المعنية فهي تقدم قائمة فحوص للمهارات للعمل عليها والنظريات والتدريب حتى يمكن تحسين مهارات المستهدفين ولكن يعتمد نموذج القيادة الجديد للجمعية العالمية على الفكرة بأنه رغم أن المهارات مهمة، فإن طريقة سلوك القائدات وقيمهن ووجهات نظرهن مهمة أيضاً وأن أفضل السبل لتحسين هذه الأشياء أن تكون من خلال الممارسة العملية لذلك يؤكد برنامج القيادة الجديد على أهمية الوعي حول كيفية ممارسة القيادة.
كما قدمت الحاضرية في الفترة المسائية جلسة بعنوان:(أساليب التيسير) أوضحت فيها بأن مهارات التيسير تعتبر إحدى أهمّ المهارات لقائدات التدريب فهي المهارات “العملية” التي يتم استخدامها لتوجيه وقيادة أجزاء أساسية من العمل التنظيمي مع مجموعات من الناس، كالاجتماعات، وجلسات التخطيط، وتدريب قائدات المرشدات.
وأكدت الحاضرية على أهمية تصميم عملية العمل الجماعي وتوجيهها في الجلسات التدريبية، حتى تتمكن من تحقيق الغايات وإنجاز ما خططنا له، إذ فيما قد تقوم مجموعة من الأشخاص بوضع جدول الأعمال وتحديد الغايات، ينبغي أن يركّز شخص واحد على كيفية تناول جدول الاعمال وتحقيق هذه الغايات بطريقة فعّالة وهذا هو الشخص الذي نسمّيه “الميسّر” كما قدمت عدد من الأنشطة التي تعتبر اساليب في مجال التيسير والتي قامت المتدربات بتنفيذها.
تأهيل الكوادر
ولمعرفة انطباعات المشاركات عن الدورة كانت اللقاءات تركزت حول أهمية الدورة .. تقول لولوة عبدالله الشطي رئيسة لجنة التدريب والبرامج لدول مجلس التعاون الخليجي من دولة الكويت: إن البرنامج التدريبي شامل ومتنوع وثري بالجلسات لتدريبية التي تمكن قائدات دول مجلس التعاون الخليجي من اكتساب المهارات والمعارف التدريبية العالمية التي تعينهن على القيام بالبرامج التدريبي وتدريب المزيد من الكوادر، وأضافت بأن الدورة سجلت تفاعلاً كبيراً من جميع المشاركات اللاتي حرصن لى الاستفادة من كافة الجلسات التدريبية مما أسهم في إثراءها وتأكيد معارفها.
رفد الميداني
وقال بدرية بنت خلفان الجابرية رئيسة قسم تنمية القائدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات: البرنامج يعمل على تمكين مساعدات قائدات التدريب ليصبحن مدربات يسهمن بفاعلية في اعداد قائدات الوحدات الارشادية وبالتالي فإن البرنامج يرفد الميدان الارشادي بقائدات ذات كفاءة، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي بحاجة ملحّة لهن حيث أنه مع السعي لتنامي العضوية في مجال المرشدات فلابد من أن يقابل ذلك إعداد جيد للقيادات الارشادية، وقد جاء هذا البرنامج في توقيت مناسب وتم الإعداد له بشكل جيد.
وذكرت الجابرية بأنه ومن خلال الدور الذي تقوم به في البرنامج وكونها عضو فريق التخطيط والتدريب فقد ساعد ذلك في إثراء مهاراتها وقدراتها في مجال إعداد وقيادة البرامج التدريبية وتقديم الجلسات التدريبية.
تبادل الخبرات
وشاركت رحمة بنت سعيد اليحيائية أخصائية مرشدات زميلاتها الرأي فقالت: البرنامج التدريبي يضيف للمتدربات التعرف على المهارات والأنشطة التدريبية الحديثة وطرق تحديد الاحتياجات التدريبية للمتدربات إلى جانب تبادل الخبرات.
وأضافت: إن الدورة ممتازه وتحتوي على العديد من أساليب التدريب الحديثة التي قدمها عدد من المدربين مما كان له ألأاثر الطيب في تنوع الطرح واساليبه،موضحة أن البرنامج أضاف العديد من الخبرات والمعارف واسهم في تبادل الخبرات بين قائدات من دول الخليج وتعزيز الروابط الاخوي .
تمكين
وقالت وفاء بنت علي العامرية قائدة عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية بالسيب: البرنامج التدريبي المخصص لتأهيل مساعدات قائدات التدريب مهم ويسهم في الخروج بعدد من قائدات التدريب القادرات على القيام بدورهن في التدريب.
وأضافت: يعد البرنامج فرصة ماسية للقائدات لإنماء مهاراتهن المعرفية والمهارية إلى جانب التعرف على أساليب تدريب جديدة ليتم الاستفادة منها في الميدان الارشادي وذلك من خلال تنفيذ جلسات تدريبية تُعنى بالتأهيل القيادي الارشادي، موضحة أن البرنامج التدريبي تم تصميمه ليلائم القائدات المجيدات خصوصاً وأن البرنامج به خبرات من القيادات الخليجية والمحلية اللاتي نقلن خبراتهن إلى المشاركات في البرنامج من خلال التدريب بطرق التيسير وطرق الترفيه والتشارك بين مجموعات العمل وأساليب التحفيز التي تسمح للمتدربة أن تستفيد بقدر أكبر من الجلسات المقدمة في اللقاء الذي اعتبره جدا ممتاز، وقدمت العامرية شكرها للمديرية العامة للكشافة والمرشدات على التنظيم والاهتمام بالقائدات والارتقاء بهن.
تنوع
وأكدت زهرة بنت خليفة الهنائية مشرفة مرشدات بمحافظة الظاهرة على أهمية البرنامج فقالت: الدورة متنوعة وتسهم في إعداد قائدات التدريب لتقوم بمهام التدريب لتكون قائدة مؤهلة تستطيع الثقايم بدورهن في مجال التدريب، موضحة أن البرنامج أشتمل على جميع الاحتياجات التي تلبي حاجة المتدربة لتكون مدربة مؤهلة، مؤكدة أن الدورة أسهمكت في اكتساب العديد من المهارات المهمة في عملية التدريب مثل طرق التدريب الحديثة وطرق التواصل وأساليب التحفيز وأيضا كيفية إعداد وإدارة الجلسات التدريبية.
وقالت عايدة بنت محمد العجمية قائدة مرشدات بشمال الباطنة: تأتي الأهمية في صقل مواهب ومهارات القائدات في مجال التدريب حيث أن الدورة تسهم في التعرف على مستجدات الساحة الكشفية والإرشادية والاستمرارية في التعرف على المعارف والمهارات التدريبية المختلفة ا إلى جانب اكتساب مهارات التنظيم القيادي.
وأضافت: جاء البرنامج جيد جداً لاحتوائه على جلسات نوعية في مجال التأهيل القيادي بالنسبة لدورة قائدة تدريب كما أنها تتيح فرصة للقائدات للتعرف على مستجدات الحركة الإرشادية، مما كان له أبلغ الأثر في اكتساب المزيد من المعارف بالنسبة لدورة قائدة تدريب وتوظيفها لاحقا من مجال التدريب في الميدان لاحقا، كما أتاحنت الدورو لنا فرصا للتعرف على قائدات من دول مجلس لتعاون الخليجي.
وشاركت هدى الخياط موجهة تربية كشفية وإرشادية من دولة قطر زمكيلاتها الرأي فقالت: لدورةو مهمة جداً وتسهم في تأهيل وتطوير مهارات التدريب القيادي لدى المشاركات.
وأضافت: لقد ساعدني البرنامج التدريبي في تبادل المعلومات والخبرات بين القائدات والاستفادة كبيرة وتعود بالنفع على ذاتي وعلى عملي كموجهة بجمعية المرشدات القطرية.

2017-12-04

تحت شعار “القائدات فكر وإبداع”
تتواصل أعمال دورة قائدات التدريب ضمن اللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي الذي يقام تحت شعار:(القائدات فكر وإبداع) التي تستضيفها المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر الجاري بمشاركة 40 قائدة من قائدات مرشدات الخليج.
حيث سجلت اوراق العمل المقدمة تفاعلاً كبيراً من المشاركات اللاتي حرصن على المناقشة مما اسهم في إثراء اوراق العمل وتأكيد المعارف والمهارات، وذلك بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة في ولاية المصنعة.
وقدمت خلال اليوم الثاني عدد من الجلسات وأوراق العمل، حيث قدمت زينب بنت حمود الحبسية قائدة تدريب وموجهة مرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات جلسة تدريبية بعنوان:(التحفيز) تطرقت فيها إلى تعريف التحفيز وأسس وضوابط التحفيز وماهي المحفزات بالنسبة لقائدات المرشدات وماهي المحبطات وكيف تتجاوز هذه المحبطات بالحلول المناسبة كما شملت الجلسة على أساليب تدريبة متعددة تنوعت بين التمثيل وسرد تجارب من الحياة إلى جانب ألعاب منهجية تساعد القائدات على التحفيز وذلك من خلال إعطاء القائدات فرصة للتطوع وتمثيل الأدوار، كما تخلل الجلسة أساليب تدريبية أخرى كالتعبير عن الجلسات من خلال النجمة والمظلة والطائرة حيث أنهما يمثلا من الحوافز كم تم عرض أعمال القائدات المشاركات في القاعة التدريبة وتم أيضا تكريم القائدات بوسام التأهيل القيادي.
احتياجات التدريب
وقدمت بدرية بنت خلفان بن عبدالله الجابرية رئيسة قسم تنمية القائدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات جلسة بعنوان:(دور ومهام واحتياجات قائدات التدريب وطرق اشباعها)، حيث قامت المدربة بتعريف المشاركات بقائدة التدريب من خلال تبادل الافكار بين المجموعات، وتعتبر قائدة التدريب أعلى مرحلة تصل إليها القائدة في نظام التأهيل القيادي في مجال المرشدات كما تم استخلاص ادوار قائدة التدريب والتي تتمثل في القيام بعمليات التدريب على المستوى المركزي والاسهام في تخطيط وتنفيذ الانشطة والبرامج التدريبية وتحديد الاحتياجات التدريبية لقائدات المرشدات، كما تناولت الجابرية في الجلسة التدريبية محور مهام قائدة التدريب وذلك بتحديد مهامها مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات ودورها اتجاه قائدات المرشدات من حيث توفير الدعم الفني وتقديم المشورة لهن ومساعدتهن في ايجاد الحلول للمشكلات التي قد تعترضهن في قيادة الوحدة الارشادية وتهيئة الفرص اللازمة لهن للمشاركة في برامج نظام التأهيل القيادي وترشيح المجيدات منهن للمشاركة في فعاليات مختلفة او تحفيزهن.
وتطرقت الجابرية في جلستها إلى الاحتياجات التدريبية لقائدة التدريب والخاصة بالاحتياجات المعرفية والمهارية كالعلاقات والتخطيط والتنفيذ والتقييم وأيضا كيفية إشباع هذه الاحتياجات التدريبية من خلال ما تتلقاه قائدة التدريب من تدريب رسمي والتدريب عن طريق الأبحاث والأسئلة والتدريب من خلال الحصول على دعم الآخرين والتدريب وغير الرسمي.
أنموذج عالمي
وقدمت مريم بنت عبدالله الحاضرية رئيسة قسم الاشراف الإرشادي جلسة بعنوان (أنموذج القيادة بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة) أشارت فيها الى أهم مستجدات الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في مجالات التدريب والتأهيل، موضحة أن الجمعية العالمية للمرشدات تتبنى أنموذج القيادة الجديد والذي سيتم تدشينه في العام 2018م ويستمر حتى العام 2022م، وقالت: إن النموذج يركز على بناء نتائج القيادة في أربعة محاور رئيسية في رحلة القيادة بالجمعية العالمية بهدف توجه جديد لنتائج القيادة من تجربة الفتيات ويساند النموذج المنظمات الأعضاء في بناء إطارات عمل تعليمية قوية توضح كيف يمكن من خلال برامج الفتيات والشابات أن يتم تطوير القيم والسلوكيات القيادية، بتمكينهم من أن يكون لهم أثر اجتماعي إيجابي مع مساندة الفتيات والقائدات للمشاركة بصورة أكثر في القيادة وصنع القرار على كافة المستويات.
وذكرت الحاضرية بأن أساس النموذج الجديد هو فكرة ممارسة القيادة، حيث تركز معظم البرامج التقليدية على تطوير مهارات القيادة المعنية فهي تقدم قائمة فحوص للمهارات للعمل عليها والنظريات والتدريب حتى يمكن تحسين مهارات المستهدفين ولكن يعتمد نموذج القيادة الجديد للجمعية العالمية على الفكرة بأنه رغم أن المهارات مهمة، فإن طريقة سلوك القائدات وقيمهن ووجهات نظرهن مهمة أيضاً وأن أفضل السبل لتحسين هذه الأشياء أن تكون من خلال الممارسة العملية لذلك يؤكد برنامج القيادة الجديد على أهمية الوعي حول كيفية ممارسة القيادة.
كما قدمت الحاضرية في الفترة المسائية جلسة بعنوان:(أساليب التيسير) أوضحت فيها بأن مهارات التيسير تعتبر إحدى أهمّ المهارات لقائدات التدريب فهي المهارات “العملية” التي يتم استخدامها لتوجيه وقيادة أجزاء أساسية من العمل التنظيمي مع مجموعات من الناس، كالاجتماعات، وجلسات التخطيط، وتدريب قائدات المرشدات.
وأكدت الحاضرية على أهمية تصميم عملية العمل الجماعي وتوجيهها في الجلسات التدريبية، حتى تتمكن من تحقيق الغايات وإنجاز ما خططنا له، إذ فيما قد تقوم مجموعة من الأشخاص بوضع جدول الأعمال وتحديد الغايات، ينبغي أن يركّز شخص واحد على كيفية تناول جدول الاعمال وتحقيق هذه الغايات بطريقة فعّالة وهذا هو الشخص الذي نسمّيه “الميسّر” كما قدمت عدد من الأنشطة التي تعتبر اساليب في مجال التيسير والتي قامت المتدربات بتنفيذها.
تأهيل الكوادر
ولمعرفة انطباعات المشاركات عن الدورة كانت اللقاءات تركزت حول أهمية الدورة .. تقول لولوة عبدالله الشطي رئيسة لجنة التدريب والبرامج لدول مجلس التعاون الخليجي من دولة الكويت: إن البرنامج التدريبي شامل ومتنوع وثري بالجلسات لتدريبية التي تمكن قائدات دول مجلس التعاون الخليجي من اكتساب المهارات والمعارف التدريبية العالمية التي تعينهن على القيام بالبرامج التدريبي وتدريب المزيد من الكوادر، وأضافت بأن الدورة سجلت تفاعلاً كبيراً من جميع المشاركات اللاتي حرصن لى الاستفادة من كافة الجلسات التدريبية مما أسهم في إثراءها وتأكيد معارفها.
رفد الميداني
وقال بدرية بنت خلفان الجابرية رئيسة قسم تنمية القائدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات: البرنامج يعمل على تمكين مساعدات قائدات التدريب ليصبحن مدربات يسهمن بفاعلية في اعداد قائدات الوحدات الارشادية وبالتالي فإن البرنامج يرفد الميدان الارشادي بقائدات ذات كفاءة، مشيرة إلى أن البرنامج التدريبي بحاجة ملحّة لهن حيث أنه مع السعي لتنامي العضوية في مجال المرشدات فلابد من أن يقابل ذلك إعداد جيد للقيادات الارشادية، وقد جاء هذا البرنامج في توقيت مناسب وتم الإعداد له بشكل جيد.
وذكرت الجابرية بأنه ومن خلال الدور الذي تقوم به في البرنامج وكونها عضو فريق التخطيط والتدريب فقد ساعد ذلك في إثراء مهاراتها وقدراتها في مجال إعداد وقيادة البرامج التدريبية وتقديم الجلسات التدريبية.
تبادل الخبرات
وشاركت رحمة بنت سعيد اليحيائية أخصائية مرشدات زميلاتها الرأي فقالت: البرنامج التدريبي يضيف للمتدربات التعرف على المهارات والأنشطة التدريبية الحديثة وطرق تحديد الاحتياجات التدريبية للمتدربات إلى جانب تبادل الخبرات.
وأضافت: إن الدورة ممتازه وتحتوي على العديد من أساليب التدريب الحديثة التي قدمها عدد من المدربين مما كان له ألأاثر الطيب في تنوع الطرح واساليبه،موضحة أن البرنامج أضاف العديد من الخبرات والمعارف واسهم في تبادل الخبرات بين قائدات من دول الخليج وتعزيز الروابط الاخوي .
تمكين
وقالت وفاء بنت علي العامرية قائدة عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية بالسيب: البرنامج التدريبي المخصص لتأهيل مساعدات قائدات التدريب مهم ويسهم في الخروج بعدد من قائدات التدريب القادرات على القيام بدورهن في التدريب.
وأضافت: يعد البرنامج فرصة ماسية للقائدات لإنماء مهاراتهن المعرفية والمهارية إلى جانب التعرف على أساليب تدريب جديدة ليتم الاستفادة منها في الميدان الارشادي وذلك من خلال تنفيذ جلسات تدريبية تُعنى بالتأهيل القيادي الارشادي، موضحة أن البرنامج التدريبي تم تصميمه ليلائم القائدات المجيدات خصوصاً وأن البرنامج به خبرات من القيادات الخليجية والمحلية اللاتي نقلن خبراتهن إلى المشاركات في البرنامج من خلال التدريب بطرق التيسير وطرق الترفيه والتشارك بين مجموعات العمل وأساليب التحفيز التي تسمح للمتدربة أن تستفيد بقدر أكبر من الجلسات المقدمة في اللقاء الذي اعتبره جدا ممتاز، وقدمت العامرية شكرها للمديرية العامة للكشافة والمرشدات على التنظيم والاهتمام بالقائدات والارتقاء بهن.
تنوع
وأكدت زهرة بنت خليفة الهنائية مشرفة مرشدات بمحافظة الظاهرة على أهمية البرنامج فقالت: الدورة متنوعة وتسهم في إعداد قائدات التدريب لتقوم بمهام التدريب لتكون قائدة مؤهلة تستطيع الثقايم بدورهن في مجال التدريب، موضحة أن البرنامج أشتمل على جميع الاحتياجات التي تلبي حاجة المتدربة لتكون مدربة مؤهلة، مؤكدة أن الدورة أسهمكت في اكتساب العديد من المهارات المهمة في عملية التدريب مثل طرق التدريب الحديثة وطرق التواصل وأساليب التحفيز وأيضا كيفية إعداد وإدارة الجلسات التدريبية.
وقالت عايدة بنت محمد العجمية قائدة مرشدات بشمال الباطنة: تأتي الأهمية في صقل مواهب ومهارات القائدات في مجال التدريب حيث أن الدورة تسهم في التعرف على مستجدات الساحة الكشفية والإرشادية والاستمرارية في التعرف على المعارف والمهارات التدريبية المختلفة ا إلى جانب اكتساب مهارات التنظيم القيادي.
وأضافت: جاء البرنامج جيد جداً لاحتوائه على جلسات نوعية في مجال التأهيل القيادي بالنسبة لدورة قائدة تدريب كما أنها تتيح فرصة للقائدات للتعرف على مستجدات الحركة الإرشادية، مما كان له أبلغ الأثر في اكتساب المزيد من المعارف بالنسبة لدورة قائدة تدريب وتوظيفها لاحقا من مجال التدريب في الميدان لاحقا، كما أتاحنت الدورو لنا فرصا للتعرف على قائدات من دول مجلس لتعاون الخليجي.
وشاركت هدى الخياط موجهة تربية كشفية وإرشادية من دولة قطر زمكيلاتها الرأي فقالت: لدورةو مهمة جداً وتسهم في تأهيل وتطوير مهارات التدريب القيادي لدى المشاركات.
وأضافت: لقد ساعدني البرنامج التدريبي في تبادل المعلومات والخبرات بين القائدات والاستفادة كبيرة وتعود بالنفع على ذاتي وعلى عملي كموجهة بجمعية المرشدات القطرية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - دورة قائدات التدريب باللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي تواصل أعمالها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - دورة قائدات التدريب باللقاء العاشر لقائدات دول مجلس التعاون الخليجي تواصل أعمالها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن (عمان) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار خليجية - الرئيس اليمني يحضّ على الإنتفاض ضدّ الحوثيين
التالى أخبار خليجية - احتفالات ومحاضرات دينية بنـزوى وقريات وعبري بمناسبة المولد النبوي الشريف