أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار خليجية - ذي هيل قطر أصدرت تعليماتها لتمويل بن لادن

 

 

أخبار خليجية - ذي هيل قطر أصدرت تعليماتها لتمويل بن لادن
أخبار خليجية - ذي هيل قطر أصدرت تعليماتها لتمويل بن لادن

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - ذي هيل قطر أصدرت تعليماتها لتمويل بن لادن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 12:47 صباحاً

دوت مصر الأفق نيوز - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: شيريهان المنيري 10 Sites

قال موقع "ذي هيل" الأمريكي أن الضغوط ينبغي أن تتواصل على إمارة قطر الخليجية، من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في المرحلة المقبلة من أجل احتواء علاقات دولة قطر بالتنظيمات الإرهابية، موضحة أن العلاقات القطرية بالتنظيمات المتطرفة تبقى معروفة للجميع في كل أنحاء العالم.

وأضاف "ذي هيل" في تقرير لها ان أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة كان يتلقى تمويلات مالية مباشرة، من السفارة القطرية في لندن خلال حقبة التسعينات من القرن الماضي، وذلك لدعم دوره في تجنيد الشباب المتطرف لخدمة أجندة تنظيم القاعدة، موضحة أن تلك التمويلات كانت معروفة لأجهزة الاستخبارات السعودية والقطرية، موضحا أن هذا الأمر استمر حتى عام 1998.

وتابع أن الأمر بقى كذلك حتى الهجوم الذي استهدف سفارتين للولايات المتحدة في إفريقيا، حيث أصبح اسم أسامة بن لادن أكثر تداولا في الصحف العالمية، حيث أصدرت حينها حكومة قطر تعليمات واضحة لسفارتها بلندن بإرسال حقيبة نقدية كل أسبوع إلى وكيل بن لادن في العاصمة البريطانية.

وذكر التقرير أن اللغز يبقى قائما حول تجاهل الولايات المتحدة لنتائج تلك التحقيقات التي ربطت بين قطر والقاعدة منذ ذلك الحين، موضحا أن التجاهل الأمريكي استغل لمرحلة ما بعد هجمات 11 سبتمبر.

واستطرد التقرير أن الدعم القطري للمتطرفين الإسلاميين والجهاديين استمر خلال حقبة الربيع العربي، حيث قدمت لهم المساعدات العسكرية واللوجيستية، بل وأمدتهم أيضا بالجنود القطريين وذلك لتجنيد وتدريب الميليشيات الجهادية، ففي ليبيا، قامت قطر بتنظيم معسكرات تدريب للمتطرفين بعيدا عن ساحات القتال، إلا أنها تحولت بعد ذلك إلى أماكن قريبة من العاصمة طرابلس.

وأضاف "ذي هيل" أن قطر قدمت السلاح الذي تحصل عليه من الولايات المتحدة لقيادات القاعدة في ليبيا، موضحا أن النظام القطري كان على علاقة قوية بالقيادي المتطرف أبو سفيان قومو، والذي تورط في أحداث 11 سبتمبر 2012، والتي استهدفت القنصلية الأمريكية في بنغازي، وقتل على إثرها السفير الأمريكي في ليبيا.

واشار إلى أن قطر كانت تجد حماية كبيرة في ضوء وجود أوباما في السلطة، من جراء السياسات الكارثية لإدارته، والتي كانت تدعم جماعة الإخوان، موضحا أن إدارة ترامب لا تسير على نفس النهج، إلا أنها تحتاج للقيام بخطوات سريعة لتقويض أي نفوذ قطري، ولعل أهم هذه الخطوات هي نقل القاعدة الجوية الأمريكية بأسرع وقت من الدوحة إلى دولة أخرى بأسرع وقت ممكن.

واقترح التقرير الإمارات أو إقليم كردستان كموقع بديل ومناسب للقاعدة العسكرية الأمريكية، موضحًا أن نقل القاعدة إلى هناك يضمن حماية المصالح الأمريكية في المنطقة ككل خلال المرحلة القادمة، كما انه يقدم الحماية للقوات الأمريكية من الوجود في تلك الأراضي التي تحمل عداء كبير للولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - ذي هيل قطر أصدرت تعليماتها لتمويل بن لادن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - ذي هيل قطر أصدرت تعليماتها لتمويل بن لادن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الخليج - «الجنائية الدولية» تفرض تعويضات على متشددي مالي
التالى أخبار خليجية - مفيش فايدة.. أذرع تنظيم الحمدين يسيئون لقرارات السعودية بشأن الحجاج القطريين