أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار خليجية - التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع

 

 

أخبار خليجية - التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع
أخبار خليجية - التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:43 مساءً

الأفق نيوز - إيلاف من الرياض: أوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن ما قامت به قوات التحالف العربي من استهداف موقع مجاور لسوق علاف بمديرية سحار في محافظة صعدة هو هدف عالي القيمة "هدف عسكري مشروع" وهو موقع لتجمع بعض العناصر من الحوثي المسلّحة ومن بينهم خبراء بمجموعة ألوية الصواريخ.

وقال العقيد الركن تركي المالكي في بيان مساء اليوم السبت إن القيادة المشتركة للتحالف استكملت كافة إجراءات ما بعد العمل للمهام العملياتية المنفذة ، وكذلك المراجعة الشاملة للأهداف العسكرية المنتخبة (المختارة) والأهداف العسكرية السانحة لتشمل إجراءات التخطيط والتدقيق وتوافقها مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الخاصة بالاستهداف (الضرورة العسكرية، التمييز، التناسب، الإنسانية ) وكذلك قواعد الاشتباك لقوات التحالف.

وأوضح المتحدث الرسمي للتحالف أنه تم مراجعة كافة الوثائق والإجراءات المتعلقة بالتخطيط والتنفيذ العملياتي التي اتضح من خلالها صحة إجراءات التخطيط والتنفيذ وكذلك الإجراءات الوقائية والاعتبارات التكتيكية لتقليل أي اضرار جانبية والأخذ بالاعتبار للنمط الحياتي والاجتماعي حول الموقع.

وشدد العقيد الركن المالكي على التزام التحالف التام بتطبيق مواد القانون الدولي الإنساني وخاصة المتعلقة بحماية المدنيين وتطبيق أعلى معايير الاستهداف.

إجراءات احترازية

ويأتي هذا البيان إلحاقًا لبيان أول أكدت فيه قيادة التحالف حرصها على تبنيها وتطبيقها لقواعد الاشتباك بما ينسجم ويتماشى مع قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وأكدت التزامها القانوني والأخلاقي بحماية الأشخاص المدنيين والأعيان المدنية، مؤكدًا أن قيادة التحالف تفترض أن كل شخص في اليمن هو شخص مدني إلى أن يثبت العكس بشكل قاطع.

وأوضحت أن قوات التحالف تؤكد اتخاذها لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن تجنيبهم آثار الصراع، مشيرا إلى أن عمليات التحالف الجارية تسير وفق أعلى معايير وآليات الاستهداف الحديث.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - التحالف: استهداف موقع مجاور لسوق علاف هدف مشروع" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع إيلاف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار خليجية - وزير خارجية البحرين حزب الله يرمي فضائحه ومؤامراته على السعودية
التالى أخبار خليجية - السعودية تعترض صاروخاً باليستيا قرب مطار الرياض