أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار خليجية - الحلف الأطلسي يستبعد إمكان انضمام قطر إليه

 

 

أخبار خليجية - الحلف الأطلسي يستبعد إمكان انضمام قطر إليه
أخبار خليجية - الحلف الأطلسي يستبعد إمكان انضمام قطر إليه

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - الحلف الأطلسي يستبعد إمكان انضمام قطر إليه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:51 صباحاً

الأفق نيوز - بروكسل: استبعد مسؤول في حلف شمال الأطلسي الاربعاء احتمال ضم قطر إلى الحلف العسكري مؤكدا أنه يقتصر على الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، بعد اعلان وزير قطري أن بلاده تطمح للانضمام الى الحلف على المدى البعيد.

وقال المسؤول في الحلف لوكالة فرانس برس ان المادة 10 في وثيقة واشنطن تتيح فقط للدول الأوروبية الانضمام الى الحلف الذي يضم 29 بلدًا. وأضاف أن "قطر شريك مهم وقديم للحلف".

قال وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع ​خالد بن محمد العطية​ الثلاثاء لمجلة وزارة الدفاع "الطلائع" ان "قطر أصبحت من أهم دول المنطقة في نوعية التسليح (...) وتطمح لعضوية كاملة في ​حلف شمال الأطلسي​" (الناتو).

وتابع العطية "نحن في دولة قطر يوجد لدينا تعاون فعلي وحقيقي مع منظمة الناتو هو يتطور يوما عن يوم وقد يفضي (...) إلى استضافة قطر لإحدى وحدات الناتو أو أحد مراكزه المتخصصة".

واضاف "أما العضوية، فنحن حليف رئيسي خارج حلف الناتو (...) أما الطموح فهو موجود لعضوية كاملة في حال تطورت شراكات الناتو".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - الحلف الأطلسي يستبعد إمكان انضمام قطر إليه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - الحلف الأطلسي يستبعد إمكان انضمام قطر إليه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع إيلاف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أهل الخليج - العراق: قتلى وجرحى بانفجار سيارة قرب مخزن لصناديق الاقتراع بكركوك