أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الخليج - معارض فنزويلي بارز يحتمي بسفارة تشيلي

 

 

أخبار الخليج - معارض فنزويلي بارز يحتمي بسفارة تشيلي
أخبار الخليج - معارض فنزويلي بارز يحتمي بسفارة تشيلي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الخليج - معارض فنزويلي بارز يحتمي بسفارة تشيلي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 5 نوفمبر 2017 04:23 مساءً

الأفق نيوز - احتمى نائب فنزويلي معارض بارز اللجوء في مقر إقامة سفير تشيلي في كراكاس عاصمة فنزويلا بعدما سعت السلطات إلى رفع الحصانة الممنوحة له بموجب عضويته في الكونغرس حتى تتمكن من محاكمته بتهمة التحريض على العنف.

وقالت حكومة تشيلي في بيان إن المعارض الفنزويلي فريدي جيفارا (31 عاماً)، وهو رئيس حزب «الإرادة الشعبية» ونائب رئيس الكونغرس، دخل السفارة أمس (السبت)، وطلب الحماية.

وأضاف البيان في وقت متأخر الليلة الماضية: «طلب أن توفر له تشيلي الحماية في مواجهة ما اعتبرها تهديدات فورية على أمنه وسلامته الشخصية».

ويقول منتقدون إن الرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو حول بلاده إلى ديكتاتورية بتزوير الانتخابات وسجن المعارضين. ويقول أنصار مادورو إنه يقاوم مسعى تدعمه الولايات المتحدة للإطاحة به.

وكتب حزب «الإرادة الشعبية» تغريدة على «تويتر» أمس شكر فيها تشيلي على مساعدتها، وقال: «على المجتمع الدولي أن يظل حازماً ويقف إلى جانب المضطهدين بسبب آرائهم السياسية وكل شعب فنزويلا في مواجهة ديكتاتورية تنتهك حقوق الإنسان وتهاجم المؤسسات الديموقراطية دائماً».

وتأوي سفارة تشيلي في كراكاس بالفعل خمسة قضاة تحقيق أصدر الكونغرس الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة قائمة باسمائهم وذلك بعدما تلقوا تهديدات بالسجن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الخليج - معارض فنزويلي بارز يحتمي بسفارة تشيلي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الخليج - معارض فنزويلي بارز يحتمي بسفارة تشيلي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الخليج - اعتقال اكثر من مئتي متظاهر ضد بوتين في موسكو
التالى أخبار الخليج - بيغديمونت ومستشاروه يسلمون أنفسهم للشرطة البلجيكية