أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - محمية السلوم البحرية: 11 نوعا من الثدييات تعيش على الشواطئ المصرية

 

 

أخبار محافظات - محمية السلوم البحرية: 11 نوعا من الثدييات تعيش على الشواطئ المصرية
أخبار محافظات - محمية السلوم البحرية: 11 نوعا من الثدييات تعيش على الشواطئ المصرية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - محمية السلوم البحرية: 11 نوعا من الثدييات تعيش على الشواطئ المصرية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 02:45 مساءً

الأفق نيوز - أكد الدكتور محمد حسن بيصار رئيس محمية السلوم البحرية، أنه يوجد 11 نوعا من الثدييات البحرية في الشوطئ المصرية على البحر المتوسط منها 8 أنواع يتم مشاهدتها بشكل مستمر، موضحا أن الثدييات البحرية، تشكل مجموعة متنوعة من 128 نوعًا.

جاء ذلك خلال لقاء إعلامي عقده مركز إعلام مطروح عن المخلفات الصلبة وآثارها على الحياة البحرية، وذلك ضمن استعداد الدولة لاستقبال مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، المقرر إقامته بشرم الشيخ في نوفمبر 2018.

وأشار رئيس محمية السلوم إلى أنه رغم أن عدد الثدييات البحرية صغير مقارنة بالأعداد الموجودة على البر، إلا أن إجمالي الكتلة الحيوية لها كبيرة، حيث هي تلعب أدوارًا هامة في الحفاظ على النظم البيئية البحرية، لافتًا إلى أن 23% من أنواع الثدييات البحرية مهددة بالانقراض حاليًا.

وأضاف بيصار أن أهم أسباب الانقراض التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى وفقدان الكائنات للمأوى بسبب المنشأت المختلفة على البحار والمحيطات إضافة إلى الصيد بالمتفجرات والديناميت وكذلك إصابة تلك الكائنات ببعض الأمراض وتناول الطحالب السامة، كما من أبرز أسباب موت وانقراض الأنواع البحرية التلوث السمعى والذي يؤثر على طرق تخاطب الكائنات مع بعضها والتلوث المائي من السفن وناقلات البترول.

وأكد خطورة المخلفات الصلبة التي يتم إلقاؤه في البحار والمحيطات على الكائنات البحرية مشددًا على ضرورة للحد من إلقاء المخلفات في البحر وخاصة في محافظة مطروح وانتشار القرى السياحية على الشواطئ.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - محمية السلوم البحرية: 11 نوعا من الثدييات تعيش على الشواطئ المصرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - محمية السلوم البحرية: 11 نوعا من الثدييات تعيش على الشواطئ المصرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - محافظ الإسكندرية يتفقد أكبر تابوت أثري في سيدى جابر (صور)
التالى أخبار محافظات - يخدم 250 ألف نسمة.. إعادة تشغيل خط سرفيس غرب مدينة المنيا