أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - «بيع كتير واكسب قليل».. حكاية مقهى مدخله «ربع متر» بالإسكندرية (صور)

 

 

أخبار محافظات - «بيع كتير واكسب قليل».. حكاية مقهى مدخله «ربع متر» بالإسكندرية (صور)
أخبار محافظات - «بيع كتير واكسب قليل».. حكاية مقهى مدخله «ربع متر» بالإسكندرية (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - «بيع كتير واكسب قليل».. حكاية مقهى مدخله «ربع متر» بالإسكندرية (صور)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 07:24 صباحاً

الأفق نيوز - لجمالها طعم خاص وبريق خلاب.. حتى بساطتها تعكس رونقها.. تلك هي حال عروس البحر المتوسط أو كما يحلو لعشاقها تسميتها "العاصمة الثانية لمصر".. إنها الإسكندرية بكل ما تتفرد به من تاريخ وبحر.. ورقي وبساطة.. وهكذا أهلها الذين عشقوها رغم ما يعانيه بعضهم.

المشهد في سوق المنشية يتحدث عن أبطاله.. للوهلة الأولى وأنت تسير بتلك المنطقة تلمج ممرا ضيقا لا يكاد يتجاوز عرضه ربع متر.. يلفت الأنظار فرش كبير ﻷطباق الصينى، لاتتوقع بأن هذا الممر الضيق يقود إلى مقهى مزدحم، وبرغم بساطة المكان، ومساحته المحدودة، ومكانه العشوائى داخل سوق المنشية، إلا أنه مقهى يشتهر بزيادة الإقبال عليه، ويتوافد عليها العديد من العاملين بأسواق المنشية، بمختلف الأطياف.

«الأرزاق بالله».. حقيقة تجسدت في مقهى بسيط في قلب سوق المنشية، داخل أحد الشوارع.. مقهى يجتمع عليه" الشقيانين "والباعة الجائلون وبعض أصحاب المحال والتجار.. يتجمعون بعد الانتهاء من أعمالهم طوال النهار، للترفيه عن أنفسهم ولو ساعة مع زملائهم في المقهى، ويتسامرون عن أحوال تجارتهم وبضاعتهم وأحوال معيشتهم.

يقول جمال عبد القادر صاحب المقهى، "ملك الملوك إذا وهب لاتسألن عن السبب، الأرزاق بالله، والحمد لله رغم إن المكان متواضع وبسيط لأقصى درجة، ويكاد يكون غير ظاهر من الفرش الصينى الموجود أمام المقهى، ورغم بعده عن الشارع الرئيسى للسوق، إلا أن ربنا سبحانه وتعالى بيعت لنا رزقنا ورزق أولادنا، المقهى بتشتغل كويس والرزق كتير والحمد لله.

وأضاف "لم يكن الرزق يوما معلقا باللون أو الدين أو المكان أو المساحة، والرزق بيجى لو من ثقب إبره، ولذلك لا تسأل عن سبب الشهرة أو الرزق الكتير، لأن دا شيء بإيد ربنا سبحانه وتعالى، وتوافد البائعين والتجار والباعة الجائلين على المقهى دا بسبب إنهم دائما يتجمعوا هنا في المقهى بعد الانتهاء من أعمالهم وأشغالهم.

واختتم "لا ننكر أننا مقهى شعبى وأسعارنا مقبولة لدى الجميع، والمبدأ عندنا "اكسب قليل وبيع كتير، والزبون بييجى في المكان اللى الأسعار فيه معقولة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - «بيع كتير واكسب قليل».. حكاية مقهى مدخله «ربع متر» بالإسكندرية (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - «بيع كتير واكسب قليل».. حكاية مقهى مدخله «ربع متر» بالإسكندرية (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - نشطاء ينتقدون إهمال دورات مياه مستشفى جامعة الزقازيق (صور)
التالى أخبار المحافظات - محافظ كفر الشيخ يشهد تدريب الفريق الأول للكرة قبل لقاء أبو قير للأسمدة