أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - اكتشاف 500 قطعة أثرية أسفل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.. صور

 

 

أخبار محافظات - اكتشاف 500 قطعة أثرية أسفل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.. صور
أخبار محافظات - اكتشاف 500 قطعة أثرية أسفل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.. صور

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - اكتشاف 500 قطعة أثرية أسفل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.. صور
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:57 مساءً

الأفق نيوز - تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية اليوم المتحف اليوناني الروماني بشارع فؤاد، للاطمئنان على استكمال أعمال الترميم التي تتم بالمتحف.

وأشاد "سلطان" بالدور الرائع الذي يقوم به فريق العمل بالمتحف على الجهد الذي يبذلوه لاكتشاف والتنقيب عن القطع الأثرية التي تعود لعصور مختلفة، مؤكدًا أن هذه الاكتشافات الهامة من شأنها إثبات للعالم أجمع مكانة الإسكندرية الحقيقة وحضارتها التي تمتد لآلاف السنين.

من جانبه أوضح محمد متولى مدير عام آثار الإسكندرية أنه أثناء القيام بأعمال الترميم تم اكتشاف ما يقرب من 500 قطعة أثرية بفضل الأثريين الذين يقومون بالتنقيب أسفل المتحف ومن المتوقع العثور على قطع أثرية أكثر خلال أعمال التنقيب. 

وخلال تفقد المتحف، تم العثور على بعض أواني الدفن الأثرية التي تعود إلى عصور تاريخية مختلفة وقد أرجع الأثريون بالمتحف هذا بأن هذه الآثار التي تم العثور عليها بحديقة المتحف ما هي إلا خبيئة تم دفنها بأرض المتحف للحفاظ عليها من التبديد أثناء الحرب العالمية الثانية.

كما أشار فريق العمل بالمتحف أنه خلال الترميم والتنقيب تم العثور على شواهد قبور وأوانى دفن أثرية لعصور مختلفة. 

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية في ١٨٩٥ في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني يتكون من ١٠ قاعات عند افتتاحه، ثم اضيف لمساحة المتحف قاعتين اخرتين عام ١٨٩٦, ونتيجة للنشاط الأثري تم اضافة عدد القاعات سنه ١٨٩٩ الى ١٦ قاعة.

وتم غلق المتحف للزيارة سنة ٢٠٠٥ وتم إخلاصه من كافة الآثار والمعروضات وتم بدء أعمال الترميم عام ٢٠٠٩ توقفت الترميمات في ٢٠١١ لقيام الثورة وتم استئناف الترميم عام ٢٠١٥ ثم توقف الأعمال مرة أخرى وفي٢٠١٨ تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال الترميم بالمتحف دون التغيير في المقاييس أو الرسومات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - اكتشاف 500 قطعة أثرية أسفل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.. صور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - اكتشاف 500 قطعة أثرية أسفل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية.. صور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - محافظ دمياط يجتمع بممثلي شركة بترول بلاعيم
التالى أخبار محافظات - مركز شباب في السويس يتبرأ من محاولة انتحار مدرب كمال أجسام