أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار المحافظات - تعرف على المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ: تدعم الاقتصاد بـ50 مليار جنيه

 

 

أخبار المحافظات - تعرف على المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ: تدعم الاقتصاد بـ50 مليار جنيه
أخبار المحافظات - تعرف على المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ: تدعم الاقتصاد بـ50 مليار جنيه

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المحافظات - تعرف على المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ: تدعم الاقتصاد بـ50 مليار جنيه
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 11:57 صباحاً

الأفق نيوز - كلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة، خلال مؤتمر الشباب في نسخته الرابعة، الذي انتهت فعالياته أمس في مكتبة الإسكندرية، بحضور 1300 شاب وفتاة من عدة محافظات، بالبدء الفوري في طرح أراضي المنطقة الاستثمارية بمساحة 10 آلاف فدان في مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بامتداد 25 كيلومتر على الساحل قبل نهاية العام، وبما يتيح نحو 250 ألف فرصة عمل عند اكتمال المشروع.

وترصد "الوطن" معلومات عن المنطقة الاستثمارية، إضافة إلى ملامحها والاستفادة منها، وعدد فرص العمل التي يوفرها المشروع، وهي كالتالي:

وزارة الإنتاج الحربي تتولى إنشاء المنطقة الاستثمارية

منتصف أغسطس الماضي، شهد وزراء الإنتاج الحربي والاستثمار والأوقاف ومحافظ كفرالشيخ، توقيع اتفاق تعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة كفرالشيخ، لاستثمار وإدارة أراضي الوقف الخيري التابعة لوزارة الأوقاف في كفر الشيخ على الوجه الأمثل، بهدف تعظيم العائد الاقتصادي من الأراضي لصالح الوزارة والمحافظة، وجاءت مساحة الـ10 آلاف فدان على شمال الطريق الدولي في مطوبس ضمن هذه الأراضي.

وبمقتضى الاتفاقية الموقعة، تفوض وزارة الأوقاف ممثلة في هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة كفرالشيخ، وزارة الإنتاج الحربي وكيلا عنهما في طرح الأراضي على المستثمرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مناطق استثمارية، وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

توفر المنطقة الاستثمارية 250 ألف فرصة عمل.. وتدعم الاقتصاد القومي بـ50 مليار جنيه سنويا

وأعلنت وزارة الإنتاج الحربي، الاتفاق مع أحد بيوت الخبرة المصرية، للانتهاء من المخطط العام لأول منطقة استثمارية بمحافظة كفرالشيخ، على مساحة 10 آلاف فدان متعددة الأنشطة "صناعية، سياحية، عقارية، خدمية، سكنية، وميناء"، خلال 3 أشهر ونصف الشهر، على أن تستصدر محافظة كفر الشيخ، التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للاستثمار لإقامة المنطقة الاستثمارية.

كما أعلنت وزارة الاستثمار، أن فريق الهيئة العامة للاستثمار بعد اكتمال المخطط العام للمنطقة الاستثمارية، سيروج للمشروع الذي يعد أحد أهم المشروعات الاستثمارية الكبرى، ومن شأنه تحقيق طفرة نمو حقيقية لمحافظة كفر الشيخ.

وأعلن اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، الاتفاق على إقامة منطقة استثمارية تخصص للأنشطة الاستثمارية المختلفة، على مساحة 10 آلاف فدان، المحددة بطول 25 كيلو متر، وباستثمارات 200 مليار جنيه، توفر 250 ألف فرصة عمل، ودعم الاقتصاد القومي بـ50 مليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن المشروع يمثل نقلة حضارية كبيرة في كفر الشيخ خلال الفترة المقبلة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن المنطقة الاستثمارية تهدف لتعظيم العائد الاقتصادي من هذه الأراضي، موضحا أن الأراضي ستطرح على المستثمرين، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة المنطقة.

وأوضح نصر، أن مشروع المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ، الأول في سلسلة من مشروعات التعاون المشترك مع المحافظات المختلفة، بهدف الاستغلال الأمثل لأراضي الدولة وتعظيم عوائدها الاقتصادية بهدف دعم الاقتصاد المصري.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المحافظات - تعرف على المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ: تدعم الاقتصاد بـ50 مليار جنيه ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المحافظات - تعرف على المنطقة الاستثمارية بكفرالشيخ: تدعم الاقتصاد بـ50 مليار جنيه" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار المحافظات - غدا.. افتتاح مؤتمر البحث العلمي والفنون في «ثقافة الفيوم»