أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - القاهرة تبدأ في تطوير ميدان الإسماعيلية.. صور

 

 

أخبار محافظات - القاهرة تبدأ في تطوير ميدان الإسماعيلية.. صور
أخبار محافظات - القاهرة تبدأ في تطوير ميدان الإسماعيلية.. صور

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - القاهرة تبدأ في تطوير ميدان الإسماعيلية.. صور
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:35 مساءً

الأفق نيوز - أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري يقوم بدور مهم وتنسيق دائم مع محافظة القاهرة، لإعادة المظهر الحضاري للعاصمة، وإضفاء الجمال والأصالة، وإعادة الرونق لعقارات القاهرة المتميزة وميادينها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بحضور الدكتور محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لمناقشة تطوير ميدان الإسماعيلية بمصر الجديدة وإعادة الشيء لأصله لعقاراته المتميزة عمرانيًا والمحيطة بالميدان والشوارع المؤدية إليه.

وأشار عبد الحميد، إلى أنه تم البدء فورًا في رفع جميع التشوهات المقامة على العقارات من إعلانات أو بروزات أو أي شيء خارج عن الطابع الأصلي للعقارات، ووضع التصور المثالي لإعادة تأهيل ميدان الإسماعيلية الذي يعد من أهم ميادين مصر الجديدة.

وأضاف أن جهاز التنسيق الحضاري أعلن تبرعه بمليون جنيه للبدء في تطوير الميدان، وستقدم المحافظة مليون جنيه آخر لدعم صندوق تطوير الميدان، لافتا إلى أن هناك مساهمات مالية من مالكي العقارات والشركات ورجال الأعمال لرفع كفاءة الميدان وتطويره.

وأصدر محافظ القاهرة، تعليماته لرئيس حي مصر الجديدة بالبدء في تشكيل مجلس أمناء للميدان على غرار مجلس أمناء شارع الالفي، للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم في اتخاذ القرارات، كذلك تقديم الدعم المالي والمعنوي للمساهمة في تطوير الميدان والحفاظ على ما يتم من أعمال.

ووافق المحافظ على إجراء تدريب للعاملين باإادارات الهندسية والتنظيم والاشغالات بحي مصر الجديدة بجهاز التنسيق الحضاري، لرفع كفائتهم للتعامل مع المناطق التراثية.

وأثنى الدكتور محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري على ما تقوم به المحافظة حاليًا من مشاركة أصحاب المصالح والمجتمع المدني في أي مشروعات تطوير تقوم بها حاليًا داخل القاهرة ومشاركتهم في اتخاذ القرارات مما يحقق الاستمرارية، لضمان الحفاظ على ما يتم من أعمال.

وأضاف أبو سعدة أن اختيار ميدان الاسماعيلية لإعادة تأهيله، يأتي بإعادة انتظام عروض الشوارع واستغلال المساحات غير المستغلة وتباين قطاعات الشوارع مع تطبيق معايير التنسيق الحضاري على المباني المحيطة وعددها 17 عقارا متميزا مسجلين ضمن قوائم حصر العقارات ذات الطابع المعماري المتميز والبدء في تحليل مشاكل كل عمارة على حدة وتحديد العقبات التي تواجهها وخاصة من تشوهات واجهات المحلات والباكيات والشبابيك والبلكونات والعمل على إعادة الشئ لأصله، واحترام المبنى ومراعاة النسيج العمراني وإعادة تأهيل الفراغات العامة وإنشاء حارات تهدئة أمام العقار.

شهد الاجتماع اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وإبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة، وشكري أسمر ممثل جمعية تراث مصر الجديدة وعدد من قيادات المحافظة، وإدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - القاهرة تبدأ في تطوير ميدان الإسماعيلية.. صور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - القاهرة تبدأ في تطوير ميدان الإسماعيلية.. صور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار المحافظات - غدا.. وزير البيئة يزور كفر الشيخ لمناقشة منظومة إدارة المخلفات الصلبة