أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام)

 

 

أخبار محافظات - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام)
أخبار محافظات - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:37 مساءً

الأفق نيوز - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام)

02:36 م الخميس 01 فبراير 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، اليوم الخميس، تفاصيل 6 مشروعات كبرى لحماية سواحل المدينة من الغرق بدءا من خليج أبي قير شرقًا وحتى قلعة قايتباي غربًا بتكلفة 895 مليوناً و209 آلاف جنيه، بالتعاون بين وزارة الموارد المائية والري والهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ.

قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن أول تلك المشروعات هو مشروع حماية "منطقة السقالات" أمام القوات البحرية بخليج أبي قير بتكلفة 25 مليونا و956 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المشروع يستغرق تنفيذه 24 شهرًا ومن المقرر الانتهاء منه في نوفمبر المقبل.

أما المشروع الثاني فيتضمن المرحلة الثانية من حماية "منطقة السقالات" أمام القوات البحرية وتنفذه شركة "اركيمارين" بتكلفة 66 مليونا و955 ألف جنيه، ويستغرق تنفيذه عامين ومن المحدد الانتهاء منه في 27 أغسطس 2019.

وأوضح "حجازي" أن المشروع الثالث يتضمن حماية كورنيش وساحل الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة كمرحلة أولى، لافتًا إلى أن المشروع تنفذه شركة المقاولون العرب ويستغرق عامين وينتهي في مايو 2020 بتكلفة 188 مليونا و890 ألف جنيه.

ويشمل المشروع الرابع استكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة "مرحلة أولى" بكورنيش الإسكندرية، وتقوم بتنفيذ المشروع شركة قاصد خير للمقاولات بتكلفة 274 مليونا و719 ألف جنيه، ومن المقرر تنفيذ المشروع في 12 شهرًا تنتهي في أكتوبر 2018.

وحول المشروع الخامس، أشار "حجازي" إلى أنه يشمل تدعيم وتطوير حماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل بمنطقة الميناء الشرقي بتكلفة 103 ملايين جنيه و679 ألف جنيه ويستغرق تنفيذه 18 شهرا تنتهي في مايو 2019.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن المشروع السادس والأخير يتضمن حماية وتطوير المنطقة أمام قلعة قايتباي بتكلفة 235 مليونا و209 آلاف جنيه، ويستغرق تنفيذه 20 شهرًا تنتهي في 10 سبتمبر 2019.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - 6 مشروعات بـ 895 مليون جنيه لإنقاذ الإسكندرية من الغرق (صور وأرقام)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - تكريم الفنانة «منى زكي» ضيف شرف مهرجان أسوان الدولي الثاني لأفلام المرأة
التالى أخبار محافظات - إنشاء منظومة خاصة باسترداد أراضي الدولة في الوادي الجديد