أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى

 

 

أخبار محافظات - محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى
أخبار محافظات - محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 16 مايو 2018 05:15 مساءً

الأفق نيوز - أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة مهتمة بتعظيم استغلال المواقع التاريخية وتحويلها إلى مناطق جذب سياحى لضيوف وزوار المدينة، ومن بين هذه المواقع تطوير شارع محمد على الذى شهد أحداث تاريخية كبيرة، ويجمع حقب تاريخية منذ نشأة المدينة حتى الآن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع جميع الجهات المختصة، لتطوير شارع محمد على باشا، بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والدكتور ضياء الدين إبراهيم استشارى المحافظة، والدكتور أحمد داوود نقيب المهندسين.

ولفت إلى أنه يجرى حاليًا الإعداد لتنفيذ أكبر مشروع لتطوير الشارع وتحويلة إلى أحد المزارات السياحية والحضارية الهامة.

ومن جانبه، وجه المحافظ الدعوة للمبدعين للمشاركة بأفكارهم لوضع تصورات خيالية لتطوير الشارع وتحويله إلى أجمل صورة تكون فى استقبال زوار بورسعيد من الاتجاه الجنوبى.

وقال المحافظ، إن مشروع تطوير شارع محمد على سيتم على عدة مراحل تبدأ الأولى من مدخل بورسعيد الجنوبى، وحتى المدرسة الدولية، وتتضمن إقامة كوبرى للمشاة بسلالم متحركة أمام منطقة الاستثمار، فضلًا عن طريق موازى للشارع يصل إلى السوق الجديد للملابس المستعملة والكورنيش الجديد الذى يتم إنشائه على ضفاف قناة الاتصال، فضلًا عن إقامة تمثال محمد على باشا الذى سمى الشارع نسبة له.

وفى سياق متصل، أكد المحافظ أن التطوير سيشمل حديقة الفرما لتكون حديقة عالمية، حيث يقع أمامها أكبر آثر وهو محطة سكة حديد بورسعيد، وكذلك المبنى التاريخى لقبة هيئة قناة السويس.

ومن جهة أخرى، وجه محافظ بورسعيد جميع الجهات المعنية المتمثلة فى المرافق والطرق والأحياء سرعة التنسيق المشترك للدراسات الفنية للمرافق المتواجدة بطول الشارع لعدم تكرار أعمال الحفر بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع التطوير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - محافظ بورسعيد: تطوير شارع محمد على باشا وتحويله لمزار سياحى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - أسيوط تخفض ساعات العمل لموظفيها خلال شهر رمضان الكريم
التالى أخبار محافظات - تحرير 349 مخالفة مرورية و25 قضية تموينية خلال حملة أمنية بمطروح