أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - صحة الإسكندرية: قافلة طبية تقدم العلاج إلى 570 مريضا بقرية أبو صير

 

 

أخبار محافظات - صحة الإسكندرية: قافلة طبية تقدم العلاج إلى 570 مريضا بقرية أبو صير
أخبار محافظات - صحة الإسكندرية: قافلة طبية تقدم العلاج إلى 570 مريضا بقرية أبو صير

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - صحة الإسكندرية: قافلة طبية تقدم العلاج إلى 570 مريضا بقرية أبو صير
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة طبية بقرية أبو صير بالكيلو 45 طريق الإسكندرية - مطروح الساحلى.

وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية - فى بيان- أن القافلة ضمت 6 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والقلب والأوعية الدموية والأنف والأذن، وقامت بتوقيع الكشف الطبى على 570 مريضا تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 135 تحليلا طبيبا، و23 أشعة بالموجات فوق الصوتية و12 رسم قلب.

وأوضحت مشرف مدير عام القوافل الطبية بوزارة الصحة، أن اختيار قرية أبوصير لإقامة القافلة رغم قلة الكثافة السكانية بالمنطقة، جاء نتيجة بعدها بمسافة كبيرة عن المستشفيات الحكومية، مما يجعلها ضمن المناطق المحرومة التى تسعى القوافل العلاجية لوزارة الصحة للوصول إليها.

كما أكدت أن أهداف القوافل لا تقتصر فقط على الخروج بالخدمات العلاجية إلى المناطق النائية والمحرومة بكافة محافظات مصر، بل تتسع لتشمل نشر التثقيف والوعى الصحى وسبل الوقاية من الأمراض، كما تشمل أيضا الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لعلاجها فى مراحلها الأولى، وهو الأمر الذى يحقق نسب شفاء أعلى وتكاليف علاج أقل، وهو ما يتم تنفيذه خلال كافة القوافل العلاجية لوزارة الصحة.

وأوضح الدكتور هشام عبد الحميد منسق قوافل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية ضمت 7 أطباء و9 من هيئة التمريض، و5 صيادلة و2 فنيين معمل، ومثقفة صحية، علاوة على عدد من مدخلى بيانات وكتبة وعمال وأفراد الأمن وسائقين.

وأضاف أنه استكمالا لدور القافلة الطبية، فقد قامت بتحويل 7 مرضى إلى المستشفيات الحكومية لإجراء بعض التدخلات الجراحية التى لا يتسنى عملها بالقافلة، كما تم فى القافلة قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين من المرضى وذويهم بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم، حيث تم بالفعل اكتشاف 8 حالات سكر و4 حالة ارتفاع ضغط الدم، وتم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحى لـ 78 من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - صحة الإسكندرية: قافلة طبية تقدم العلاج إلى 570 مريضا بقرية أبو صير ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - صحة الإسكندرية: قافلة طبية تقدم العلاج إلى 570 مريضا بقرية أبو صير" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار محافظات - «مياه كفر الشيخ»: الصرف الصحي يصل لـ40% من قرى المحافظة قريبا