أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - فنادق البحر الأحمر تنتظر مرسوم بوتين بعودة السائحين الروس.. «تقرير»

 

 

أخبار محافظات - فنادق البحر الأحمر تنتظر مرسوم بوتين بعودة السائحين الروس.. «تقرير»
أخبار محافظات - فنادق البحر الأحمر تنتظر مرسوم بوتين بعودة السائحين الروس.. «تقرير»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - فنادق البحر الأحمر تنتظر مرسوم بوتين بعودة السائحين الروس.. «تقرير»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 21 سبتمبر 2017 10:25 مساءً

الأفق نيوز - استعدت الفنادق والقرى السياحية بمدينة الغردقة لاستقبال السياح الروس منتظرين إصدار مرسوم لفك حظر الرحلات إلى مصر.

وقال الخبير السياحي عصام علي إن الفنادق والقرى السياحية في الغردقة استعدت لاستقبال السياح الروس وإنها في انتظار إصدار المرسوم الذي سيوقع بين الجانبين المصري والروسي بفك حظر الرحلات إلى مصر خاصة أن مطار الغردقة الدولي أجري كافة الإجراءات باستقبال وفود السائحين الروس كما أنه انتهى من بناء سور المطار بالكامل وتركيب 14 جهازا للبصمة وتجهيز مبنى الركاب رقم 1.

وأضاف تم تغير الوضع السياحي في مصر حيث لجأت مصر على خلفية غياب السوق السياحي الروسي إلى خلق أسواق سياحية جديدة الأمر الذي دفعها لتعويض غياب السياح الروس باقتحام أسواق الصين والهند وتغير خارطة السياحة المصرية بهدف استعادة جميع الأسواق التي غابت بجانب السوق الروسي كما أن غياب الروس شجع وزارة السياحة على الترويج داخل 26 سوقا سياحيا آخر.

معوقات تواجه الروس حال عودتهم

وأشار الخبير السياحي إلى أن المعوقات التي تواجه السياحة حال عودة السياحة الروسية هو صيانة الغرف الفندقية، وهناك سؤالا يطرح نفسه، وهو هل الأسطول السياحي المصري كفيل بنقل كافة السياح الروس حال عودة السياحة الروسية على مطار القاهرة؟ وعلى أثره تقوم هذه الأتوبيسات بنقل كافة السياح الروس، كما أن هناك عددا كبيرا من الغرف الفندقية تحتاج إلى صيانة وتطوير وإصلاح منذ عام 2011، ومرورا بسقوط الطائرة الروسية أواخر أكتوبر 2015 وكلها عوامل أثرت على المستثمرين في تطوير هذه الغرف.

تطوير المطارات

وأوضح أن الإجراءات الأمنية اختلفت داخل المطارات المصرية حيث قامت مصر خلال 2016 بتطوير مطاراتها بـقيمة 43 مليون دولار وتوسعت خلال 2017 حتى بلغت قيمة التطويرات 60 مليون دولار وبالعكس أصبحت مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ على رأس قائمة المطارات المصرية الأكثر استقبالا للسياح الروس، وأنها أصبحت مؤمنة بشكل لا يحتاج إلى شك أو تأويل ومما لا يدع شكا أن مصر احترمت كافة المبادرات الروسية لحماية السياح الروس.

الإشغالات بالغردقة

وتابع أنه من المؤكد أن أسعار رحلات الطيران المنتظم فور فك حظر الرحلات ستكون أعلى من قيمة رحلات الشارتر حيث إنه هناك فرقا شاسعا بين أسعار رحلات طيران اللوقلارن وهو الطيران المنتظم ورحلات الشارتر التي تسمح لعدد كبير من كبار السن الروس زيارة مصر والذين أغلبهم على المعاش ودخلهم محدود.

ونوه أن مستوى إشغالات الفنادق والقرى السياحية خاصة في الغردقة مختلف تماما عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان حيث بلغت نسبة الإشغالات خلال الأعياد والمواسم 95%، وسجلت السياحة الخارجية منه 45% والباقي نسبة السياحة الوافدة من الأسواق العربية والسياحة الداخلية.

وأكد على أن هناك مشروعات سياحية جديدة في البحر الأحمر حيث أصبح من المؤكد افتتاح 7 فنادق سياحية جديدة في منطقة سهل حشيش بطاقة 2500 غرفة فندقية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - فنادق البحر الأحمر تنتظر مرسوم بوتين بعودة السائحين الروس.. «تقرير» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - فنادق البحر الأحمر تنتظر مرسوم بوتين بعودة السائحين الروس.. «تقرير»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار محافظات - بالصور.. مسيرة حاشدة بالقصير احتجاجا على انتشار حمى الضنك