أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - بالصور.. مأساة أسرة بالمنوفية تعيش فى حظيرة ماشية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - بالصور.. مأساة أسرة بالمنوفية تعيش فى حظيرة ماشية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:38 صباحاً

الأفق نيوز - مأساة ومعاناة حقيقة تعيشها أسرة مكونة من 6 أفراد بعزبة الخمسين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب عدم قدرتهم على العيش ، حيث إنهم يسكنون فى غرفة بجوار حظيرة ماشية بدون حمام يقضون فيه حاجتهم.

 

يقول ربيع محمد الشرقاوى 50 عاما عائل الأسرة: " إننا نعيش فى غرفة بجوار حظيرة الماشية ، مساحتها 30 متر بدون دورة مياه، ونقضى حاجتنا وسط الزراعات بسبب عدم قدرتى على بناء منزل من الطوب اللبن وسقف من البوص ومعى أبناء زوجتى وأبنائى الأربعة وهم حسن 17 عاما ، ياسمين 18 عاما، انتصار 14 عاما ،محمد 11 عاما .

 

وأضاف عائل الأسرة : "أعمل باليومية حسب الأرزاق ويوم يكون فيه شغل و5 مفيش، والمشكلة مش فيا أنا فى العيال اللى بيقعدوا باليوم واليومين من غير أكل ، وبقول للناس اللى بيقولوا مفيش حد بينام من غير عشا لا ده فيه ناس بتنام من غير فطار وغدا وعشاء".

 

وتابع ربيع : " الشتاء الماضى مرت علينا أيام كن نعيش وسط الأمطار ، بالإضافة إلى الرعب خوفا من سقوط المنزل علينا، نظرا لشدة الهواء ولوجود أشجار بجوارنا، وحاولت أكثر من مرة التقدم إلى الإدارة الزراعية بمنوف لعمل قرار إحلال وتجديد ولكن كل المحاولات باءت بالفشل".

 

 

وأكد ربيع، أنهم يعشون وسط الطيور والحيوانات وجميع العفش سواء كان سرير أو دولاب مكسرين ولا تصلح نهائيا، مضيفا أنه تقدم منذ ما يقرب من 4 شهور لصرف معاش تضامن، ولكنه حتى لم يتم الصرف له مع العلم أنه تقدم بجميع الاوراق المطلوبة.

 

وطالب ربيع المسئولين فى محافظة المنوفية وعلى رأسهم الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية ، والدكتور غادة والى وزير التضامن الاجتماعى ، ورجال الخير بمساعدته فى بناء منزله حتى ولو غرفة وصالة وحمام لحمايتهم من حرارة الصيف وبرد الشتاء.

 

احد افراد الاسرة يشبر الي سقف المنزل
احد افراد الأسرة يشبر الي سقف المنزل

 

الملابس امام المنزل
الملابس أمام المنزل

 

المنزل من الخارج
المنزل من الخارج

 

المنزل من الداخل
المنزل من الداخل

 

رببع امام المنزل
رببع امام المنزل

 

رببع يشير الي العفش داخل المنزل
رببع يشير الي العفش داخل المنزل

 

ربيع يشير الي المنزل
ربيع يشير الي المنزل

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - بالصور.. مأساة أسرة بالمنوفية تعيش فى حظيرة ماشية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - بالصور.. مأساة أسرة بالمنوفية تعيش فى حظيرة ماشية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار محافظات - «مياه كفر الشيخ»: الصرف الصحي يصل لـ40% من قرى المحافظة قريبا