أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار المحافظات - العثور على جلد ثعبان "الأصلة" طوله 4 أمتار بحيازة سوداني في أسوان

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المحافظات - العثور على جلد ثعبان "الأصلة" طوله 4 أمتار بحيازة سوداني في أسوان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 14 يناير 2018 04:40 مساءً

الأفق نيوز - نجح رجال الجمارك بمنفذ أرقين البري في جنوب محافظة أسوان، وعلى الحدود المصرية السودانية، برئاسة أحمد الصاوي، اليوم، من ضبط محاولة تهريب جلد ثعبان.

وبحسب بيان إعلامي صادر من جمارك أسوان، فإنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الركاب والأتوبيسات من الخرطوم وعقب نزول ركاب أحد الأتوبيسات وتوجههم لصالة التفتيش، توجهت اللجنة الجمركية الأمنية لتفتيش الأتوبيس الفارغ فعثرت على كيس به قطعة من جلد ثعبان الأصلة يبلغ طولها 4 أمتار بوزن 500 جرام تقريبا أسفل الشلتة الخاصة بأحد مقاعد الأتوبيس.

وبالعرض على مدير الجمرك كلف بتفتيش الأتوبيس مرة أخرى عقب صعود الركاب وقبل مغادرته للمنفذ لتحديد صاحب المقعد الذي عثر بأسفله على المضبوطات.

وأقر الراكب "س.أ.أ" سوداني الجنسية 58 عاما، بأنه صاحب المقعد واعترف بملكيته للمضبوطات.

وأضاف البيان "بعرض المضبوطات على طبيب الحجر البيطري بالمنفذ أفاد بأنها جلد لثعبان الأصلة المحظور استيرادها طبقا لاتفاقية سايتس لحماية البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2018  وإحالة الراكب للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات".

وقال أحمد الصاوي، مدير جمرك أرقين البري، إنه محظور جلب واستيراد جلود الثعابين لأنه مخالف لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983 بتطبيق الانضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهدد بالانقراض (سايتس) وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 1963 وأحكامه وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون البيئة رقم 4 لسنه 1994 المعدل برقم 9 لسنه 1999م 28 وكذا بالمخالفة لاتفاقية سايتس الخاصة بحماية البيئة والمرسوم الوزاري رقم 1150 لسنة 1995.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المحافظات - العثور على جلد ثعبان "الأصلة" طوله 4 أمتار بحيازة سوداني في أسوان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المحافظات - العثور على جلد ثعبان "الأصلة" طوله 4 أمتار بحيازة سوداني في أسوان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - بالصور.. جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة بمستشفى الصدر في دمنهور
التالى أخبار محافظات - شقيقة "ماهينور المصري": ننتظر إخلاء سبيلها خلال ساعات