أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - مسئول بزراعة الإسماعيلية يكشف انخفاض إنتاج المانجو الإسمعلاوي

 

 

أخبار محافظات - مسئول بزراعة الإسماعيلية يكشف انخفاض إنتاج المانجو الإسمعلاوي
أخبار محافظات - مسئول بزراعة الإسماعيلية يكشف انخفاض إنتاج المانجو الإسمعلاوي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - مسئول بزراعة الإسماعيلية يكشف انخفاض إنتاج المانجو الإسمعلاوي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 03:48 مساءً

الأفق نيوز - أكد المهندس محمود عبد القادر، مدير عام المكافحة الزراعية بالإسماعيلية، اليوم الخميس، عن أسباب انخفاض محصول المانجو الإسمعيلاوي هذا العام.

وكشف مدير عام المكافحة بالإسماعيلية، في تصريحات خاصة للموقع، عن أسباب انخفاض المانجو الاسمعلاوي، مشيرا الي انه علي الرغم من معالجة أكثر من 80% من مرض العفن الهبابي، إلا أنه ارجعها الى الاهمال في الخدمة من حيث برنامج التسميد والرش الوقائي وعدم انتظام الري ارتفاع منسوب الصرف الزراعي زيادة ملوحة مياة الري والتربة.

وأشار إلى أن احد اهم اسباب ندرة انتاج المانجو الاسمعلاوي، العفن الهبابي الناتج من الافرازات العسلية للحشرات االقشرية والبق الدقيقي وهي حشرات ثاقبة ماصة الموجودة اسفل الورقة دون معالجة لسنوات عديدة وتهيئة الظروف البيئية لتكاثرها وظهرت بصورة وبائية في السنتين الاخريتين ، وارجع ذلك الي ان الورقة هي مصنع الغذاء للنبات وعدم القيام بعملية التمثيل الضوئي الغذائي ادت الي تدهور الانتاج.

واضاف:" المزارع الذي تاخر في عملية المقاومة والمكافحة انخفض محصوله لان النبات لم تكتمل دورة نموة وبالتالي اعطي نمو خضري علي حساب النمو الثمري".

كما اشار الي دور العوامل الجوية، و منها ارتفاع درجة الحرارة بصورة كبيرة اثرت علي الثمار وكذلك تفاوت درجات الحرارة بين الليل والنهار واشجار المانجو من المحاصيل التي تحتاج الي درجات حرارة متقاربة بين الليل والنهار كذلك ظاهرة تبادل الحمل والمقاومة خاصة في اصناف الزبدة والعويسي والبلدية وهي اشجار كبيرة الحجم ساعدت علي الاصابة ايضا بمرض العفن الهبابي.

وبسؤال المهندس محمود عبد القادر، هل قد تعود الاصابة بمرض العفن الهبابي؟ قال:" نعم لو المزارع اهمل في عملية التقليم والرش، وبالتالي اعدت مديرية الزراعة بالاسماعيلية خطة للمكافحة بناء علي تعليمات الدكتور ممدوح السباعي رئيس الادارة المركزية لمكافحة الافات بعقد ندوات ارشادية بعد جمع المحصول لتوعية المزارعيين مرة اخري وبذل جهد مضاعف للحففاظ علي انتاج المانجو".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - مسئول بزراعة الإسماعيلية يكشف انخفاض إنتاج المانجو الإسمعلاوي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - مسئول بزراعة الإسماعيلية يكشف انخفاض إنتاج المانجو الإسمعلاوي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار المحافظات - بالصور| تكريم 500 طالب بالثانوية العامة والأزهرية بكفر الشيخ
التالى أخبار محافظات - غدًا .. المرحلة الاولى من انتخابات مجالس ادارات النقابات العمالية بأسيوط