أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - 28 % نسبة حضور طلاب القصير بالمدارس بسبب «حمى الضنك»

 

 

أخبار محافظات - 28 % نسبة حضور طلاب القصير بالمدارس بسبب «حمى الضنك»
أخبار محافظات - 28 % نسبة حضور طلاب القصير بالمدارس بسبب «حمى الضنك»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - 28 % نسبة حضور طلاب القصير بالمدارس بسبب «حمى الضنك»
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 02:25 مساءً

الأفق نيوز - أكدت نورا كامل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن نسبة حضور الطلاب إلى المدارس انخفضت إلى 28% بسبب انتشار حمى الضنك، مشيرا إلى زيادة عدد الزائرات الصحيات إلى المدارس ورفع الغياب.

وأضافت أن الحمى انتشرت في مختلف أحياء مدينة القصير بجنوب محافظة البحر الأحمر، وارتفع عدد المصابين ومعظمهم من كبار السن والأطفال، لافتة إلى أن المستشفى الجديد في المدينة لم يعد قادرا على استيعاب المرضى.

اقرأ.. أهالي القصير يستغيثون في بيان بـ4 لغات من «حُمى الضنك»

واقرأ أيضا.. صحة البحر الأحمر تكافح حمى الضنك بثلاثة طرق «تقرير»

وقالت إن أعراض المرض هي "صداع وارتفاع درجات الحرارة وآلام بالبطن وشعور بالغثيان"، مشيرة إلى أن المستشفيات والعيادات أصبحت ممتلئة بالمرضى من جميع الأعمار؛ وأصبح هناك هجوم على معامل التحاليل والصيدليات لشراء العلاج.

وشاهد.. مسيرة حاشدة بالقصير احتجاجا على انتشار حمى الضنك

وتابعت أن هناك مطالبات بتأجيل المدارس من أولياء الأمور؛ خشية تعرض أطفالهم للإصابة بالمرض، ورفض محافظ البحر الأحمر ذلك، لافتة إلى أن نسبة الغياب وصلت إلى 72%.

ووصفت شيماء جمال، ابنة مدينة القصير، الوضع بالكارثى، موضحة أن حمى الضنك اجتاحت المدينة، وأن كل أسرة لديها مصاب أو اثنان على الأقل.

يذكر أن حمى الضنك واصلت انتشارها للأسبوع الرابع على التوالى بمختلف أحياء مدينة القصير في محافظة البحر الأحمر، ووصل عدد المصابين إلى ما يقرب من 3 آلاف شخص معظمهم من كبار السن والأطفال، بحسب البيان الذي أصدره الأهالي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - 28 % نسبة حضور طلاب القصير بالمدارس بسبب «حمى الضنك» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - 28 % نسبة حضور طلاب القصير بالمدارس بسبب «حمى الضنك»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار محافظات - إخلاء مدرسة الحميدات الابتدائية في قنا بعد نشوب حريق
التالى أخبار محافظات - بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يقود حملة لرفع إشغالات المعهد الديني