أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار المحافظات - أوائل الثانوية العامة في ضيافة مصانع الغارمين بـ"أبيس" للسجاد اليدوي

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المحافظات - أوائل الثانوية العامة في ضيافة مصانع الغارمين بـ"أبيس" للسجاد اليدوي
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 03:37 مساءً

الأفق نيوز - زار أوائل الثانوية العامة والأزهرية، أكاديمية "مصر الخير" لصناعة السجاد اليدوي بقرية "أبيس"، شرق الإسكندرية، تقديرًا لتفوقهم العلمي، ومشاهدة المشروعات القومية.

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة "مصر الخير" بتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية، قائله: "إن الحدث جديد وهو الأول من نوعه ولم يحدث من قبل في المؤسسة".

وأضافت "عوض" خلال الحفل أنهم علماء المستقبل، موجهة الشكر للشباب على بداية رحلاتهم بزيارة قرية "أبيس" ومصانع الغارمين، مؤكدًا أن الغارم هو كل من عليه دين ولا يستطيع سداده، وهو مصرف من مصارف الزكاة، مضيفة، أن مؤسسة "مصر الخير" من أوائل المؤسسات الخيرية والأهلية التي تعمل في فك كرب الغارمين، مضيفة، أن المؤسسة استطاعت فك كرب أكثر من 55 ألف غارم وغارمة منذ بداية عمل المشروع في 2010.

وقالت: "كنا نعتقد أن المشكلة تنتهي بإخراج الغارمين من السجن ولكن اكتشفنا إن الأزمة أكبر من ذلك، لكن هناك مشكلة أخرى وهى تنمية الأسر ليعود لدائرة حتى لايعود للغارمين مرة أخرى".

وأكدت أن أبناء الغارمين متميزين وناجحين ويستحقوا كل الدعم، وزيارة أوائل الثانوية العامة والأزهرية ستكون دافع لهم لمزيد من التفوق والنجاح، مؤكدة أن زيارة الأوائل تمثل نوعا من المسؤولية الاجتماعية للطلاب نحو مجتمعهم، وسيكونوا مثل أعلى لأبناء الغارمين.

واشار محمد راجح مدير مصانع الغارمين للسجاد اليدوي، ان زيارة اوائل الثانوية العامة والازهرية لمصانع ابيس للسجاد اليدوي ستكون مؤثرة للأسر والسيدات، وفرصة للتواصل وشرح قضية الغارمين لقادة المستقبل.

وأوضح أن مؤسسة مصر الخير، تعمل من عام 2014 في قرية "أبيس"، بمصنع واحد، واصبحنا لدينا حاليا 4 مصانع، تضم نحو 500 مستفيد، فضلا عن تدريب 1200 شخص، موضحًا أن الهدف من إقامة المصنع هو التمكين الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجا.

ومن جانبه أوضح الكاتب الصحغي فريد ابراهيم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعضو المجلس الاعلي للشؤون الإسلامية، دور مؤسسة "مصر الخير" التي تعمل بالعمل الأهلي والاجتماعي.

وأوضح أن الزيارات التي تقوم بتنظيمها جريدة الجمهورية، داخل البلاد وخارجها، ليس بهدف الهو والترفيه بقدر ما هي بهدف التقاء الثقافات، وفهم هذا المجتمعات بصورة صحيحة بعكس الصورة الذهنية التي ترسمها السينما والاعلام، وزيادة ثقافة للطلاب، موضحا ان الكثير من الطلاب يرجعون وهن يشعرون بالمسئولية واهمية دورهم في بناء مصر.

ووجه التحية للدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير علي دوره في خدمة الدين وخدمة المجتمع ونقل العلم والثقافة الي تلميذه، مضيفًا أن مؤسسة "مصر الخير" تعيد لمصر وجهها الحقيقي بألا يجوع فيها شخص.

وقال فريد إبراهيم :" تعملون عمل عظيم في مصر يحتذى به في مصر وخارجها بتعليم المحتاجين حرفة ومهنة توفر لهم دخل كريم يغنيه عن ذل المسألة".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المحافظات - أوائل الثانوية العامة في ضيافة مصانع الغارمين بـ"أبيس" للسجاد اليدوي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المحافظات - أوائل الثانوية العامة في ضيافة مصانع الغارمين بـ"أبيس" للسجاد اليدوي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار المحافظات - القبض على المتهم بسرقة بالوعات صرف بنها
التالى أخبار المحافظات - عرفات وفودة يفتتحان تطوير منفذ طابا البري بتكلفة 49 مليون جنيه