أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا

 

 

أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا
أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 04:57 مساءً

الأفق نيوز - زار 250 شابا وفتاة من 24 دولة من الدول العربية ودول حوض النيل، اليوم السبت، منطقتي (بني حسن) و(تل العمارنة) الأثريتين بمحافظة المنيا، وذلك على متن سفينة النيل للشباب العربي وأبناء دول حوض النيل، في إطار فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي تحت شعار (حلم واحد.. هدف واحد)، وبالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والآثار.

وقال جمال السمسطاوي رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى - في تصريح اليوم السبت - إن الشباب زاروا المقبرة الملكية بتل العمارنة ومركز الزوار، حيث استمعوا لشرح مفصل عن المنطقة وأهم الآثار بها، أما في منطقة بني حسن، فقد زار الشباب مقابر حكام الأقاليم وكبار رجال الدولة في عصر الدولة الوسطى.

وأوضح أن الشباب أعربوا عن انبهارهم بحضارة مصر القديمة وعبقرية الفراعنة في بناء وتزيين مقابرهم التي ظلت محتفظة ببنائها وألوانها حتى اليوم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية ببانوراما المنطقة الأثرية.

ووصف الشباب مبادرة إطلاق سفينة النيل وبرنامجها بـ"الثري والمفيد"، إذ مكنتهم من التعرف على أفكار نظرائهم من الشباب العربي والأفريقي، ومناقشة التحديات التي تواجههم، إلى جانب تبادل الخبرات والثقافات بينهم، والتعرف على القواسم المشتركة.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كان قد أطلق إشارة تحرك سفينة النيل للشباب العربي وأبناء دول حوض النيل، يوم الخميس الماضي من منطقة كورنيش المعادي

يشار إلى أن الدول المشاركة في الفعاليات هي: المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة العربية السعودية، دولة الصومال، جيبوتي، فلسطين، لبنان، ليبيا، البحرين، جزر القمر، السودان، العراق، الجزائر، اليمن، موريتانيا، أوغندا، رواندا، تنزانيا، بروندي، كينيا، إثيوبيا، الكونغو، إريتريا وجنوب السودان بالإضافة إلى الوفد المصري.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - أول نشاط لمحافظ دمياط الجديد مع بدء مباشرة عمله..صور
التالى أخبار محافظات - عبدالفتاح حرحور: اللواء شوشة لديه دراية وخبرة بقضايا ومشاكل سيناء