أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - محافظ الفيوم يفتتح ورشة عمل مشروع توثيق وتسويق الحرف التراثية..صور

 

 

أخبار محافظات - محافظ الفيوم يفتتح ورشة عمل مشروع توثيق وتسويق الحرف التراثية..صور
أخبار محافظات - محافظ الفيوم يفتتح ورشة عمل مشروع توثيق وتسويق الحرف التراثية..صور

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - محافظ الفيوم يفتتح ورشة عمل مشروع توثيق وتسويق الحرف التراثية..صور
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 1 سبتمبر 2018 06:45 مساءً

الأفق نيوز - شهد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم ورشة عمل الحرف التراثية بمحافظة الفيوم تحت عنوان الحرف التراثية – الفرص والتحديات بحضور الدكتورة هناء فايد عميد كلية السياحة والفنادق والمحاسبة ليلي قاسم مقرر المجلس القومي للمرأة والنائب إشرف عزيز عضو مجلس النواب بدائرة الفيوم وأساتذة الجامعة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وتم خلال ورشة العمل مناقشة الأبعاد المحورية عن توثيق وتسويق الحرف التراثية بالفيوم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى كمشروع تُديره كلية السياحة والفنادق بالفيوم .

وأعرب اللواء عصام سعد محافظ الفيوم عن سعادته بتكليفه محافظا للفيوم، مؤكدا ضرورة تكاتف الجميع للمشاركة المجتمعية للنهوض وتنمية الفيوم في مختلف المجالات.

وفي سياق ورشة العمل  أكد أهمية عمل معارض وتجهيزها وتشكيل لجان مسئولة عن توثيق وتسويق الحرف اليدوية، حرصا على إحياء هذه الحرف ومنعها من الاندثار، وتذليل كافة العقبات التي تعوق عملية التسويق، كما أشاد بمعروضات الحرف اليدوية المقام على هامش ورشة عمل المشروع.

وأشارت الدكتورة هناء فايد عميد كلية السياحة والفنادق إلى أن المشروع خاص بمصر الوسطى ويشمل خمس محافظات هي محافظة سوهاج واسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم، ويقصد المشروع دعم المجتمع المحلى داخل الفيوم والقضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل من خلال التدريب ورفع المهارات وتوثيق الحرف والتسويق ثم اقامة عدد من المعارض الدائمة والمؤقتة فى المحافظات المذكورة ، كذلك تدعيم الحرفيين بالخامات التى يحتاجون إليها منعا لإندثار تلك الحرف ويتم حاليا حصر ومسح ميدانى للعاملين والحرفيين بالحرف اليدوية.

يُعد التوثيق والتسويق للحرف من اهم الموضوعات التي تساهم بحد كبير في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل من خلال كيانات صغيرةتعتمد علي الإبداع في صناعات الحرف اليدوية والتي اشتهرت بهامصر على مدى تاريخها بفنونها التراثية وصناعها المهرة.

وأشار الدكتور تامر مجدي الأستاذ بكلية السياحة والفنادق إلى أن الصناعات اليدوية إحدى المجالات التي تساهم في حشد العمالة الوطنية وتحقق الاستفادة من الخامات المحلية المتوفرة في المناطق الريفية، وإمكانية إيجاد فرص عمل أكبر عن طريق تخصيص موارد أقل مقارنة بمتطلبات الصناعات الأخرى وقابليتها لاستيعاب وتشغيل أعداد كبيرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - محافظ الفيوم يفتتح ورشة عمل مشروع توثيق وتسويق الحرف التراثية..صور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - محافظ الفيوم يفتتح ورشة عمل مشروع توثيق وتسويق الحرف التراثية..صور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - 250 شابا من دول عربية وحوض النيل يزورون مواقع أثرية بالمنيا
التالى أخبار المحافظات - رئيس مباحث يقتل كلبا مسعورا عقر 9 أشخاص بالمنيا