أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - 10 مسئولين بالإسكندرية في قبضة الرقابة الإدارية

 

 

أخبار محافظات - 10 مسئولين بالإسكندرية في قبضة الرقابة الإدارية
أخبار محافظات - 10 مسئولين بالإسكندرية في قبضة الرقابة الإدارية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - 10 مسئولين بالإسكندرية في قبضة الرقابة الإدارية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 8 مارس 2018 10:29 مساءً

الأفق نيوز - تبذل هيئة الرقابة الإدارية قصارى جهدها في ضبط قضايا الفساد والقبض على الفاسدين، أيا كانت مناصبهم، وذلك في حملة ضروس بهدف بناء مصر الجديدة، وتطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمعاقبة كل من تسول له نفسه سرقة مقدرات الشعب المصري.

سعاد الخولي
كانت البداية بالقبض على سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، في وقائع رشاوي وفساد يوم 30 ديسمبر الماضي، ومعها عدد من كبار رجال الأعمال بالمدينة.

وكشفت الواقعة عن فساد بملايين الجنيهات تورطت فيه نائب المحافظ مع رجال أعمال؛ لتسهيل أعمال مخالفة لهم، وإهدار أموال الدولة.

وكيل وزارة التموين
في شهر فبراير الماضي ألقت الرقابة الإدارية القبض على "مبارك. ع" وكيل وزارة التموين؛ لاتهامه وآخرين من العاملين بالمديرية بالتلاعب في بطاقات التموين، وقيام المتهمين بتجميع بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين، واستغلال وظائفهم وإهدار المال العام، ووصل قيمة التربح لأكثر من 3 ملايين جنيه.

وكيل وزارة الصحة
وألقت الرقابة الإدارية القبض على الدكتور "مجدي حجازي" وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بتهمة تقاضي رشوة من أحد الأطباء العاملين تحت رئاسته، وتقديم 2 جهاز أيفون S6؛ لنقله لمكان عمل مميز، وذلك قبل أن تنتهي معه تحقيقات وزارة الصحة في افتتاح وهمي لوحدة السكتة الدماغية بمستشفى رأس التين.

استدعاء مسئول كبير
وقبل عدة أيام استدعى مسئول كبير بالمحافظة في سرية تامة؛ للتحقيق بعدد من المخالفات المفتوح التحقيق فيها بصفته مسئول عن من يتم التحقيق معهم، قبل تنفيذ قرار نقله خارج المحافظة.

مسئولو الأحياء
ولم تكن تلك عمليات القبض الوحيدة، بل سبقها القبض على عدد من مسئولي الأحياء، وألقي القبض على تشكيل عصابي مكون من (س. ح) مدير إدارة الإسكان المركزي بالمحافظة، و(ر. م) باحث ثان خدمة المواطنين بذات الإدارة، (ع. أ) مدير إدارة الإسكان المركزي بحي العامرية أول، (م. ع) مدير إدارة الإسكان السابق بالحى، (ر. ص) سمسار عقارات؛ لقيامهم بالاستيلاء لأنفسهم، وبتسهيل استيلاء الغير على 16 وحدة سكنية قيمتهم 1.2 مليون جنيه من وحدات الإسكان الاجتماعي للمحافظة بمنطقة العامرية.

وفي حي وسط ألقي القبض على رئيس لجنة الإزالة وسكرتير حي وسط بالإسكندرية، سبق اتهامه في 4 قضايا «استغلال نفوذ»، و«م. م. ح» فني بإدارة المشروعات، وسبق اتهامه في 6 قضايا «استغلال نفوذ» محبوس احتياطيا على ذمة ذات القضية، فني بإدارة المشروعات، سبق اتهامه في 4 قضايا، والمحبوسين احتياطيا على ذمة القضية رقم 9752-2017 إداري محرم بك.

وبحي المنتزه أحالت النيابة الإدارية مهندس التنظيم للمحكمة، وألقي القبض على مهندسة بالإسكان لحصولها على رشوة قدرت بمليون جنيه.

مسئولو المنطقة الحرة
وضبطت الرقابة الإدارية تشكيل عصابي مكون من مسئولين السجلات بجمرك المنطقة الحرة بالعامرية بمحافظة الإسكندرية، وعدد من مستخلصين جمركيين يعملون لحساب بعض شركات القطاع الخاص، وبلغت قيمة إهدار المال العام نحو 9.8 ملايين جنيه، وتقدر قيمة الرسوم والغرامات الجمركية المستحقة عنها بنحو 18.1 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - 10 مسئولين بالإسكندرية في قبضة الرقابة الإدارية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - 10 مسئولين بالإسكندرية في قبضة الرقابة الإدارية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار المحافظات - غدا.. وزير البيئة يزور كفر الشيخ لمناقشة منظومة إدارة المخلفات الصلبة