أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - "كيف تنقذ حياة إنسان".. ندوة بجامعة سوهاج

 

 

أخبار محافظات - "كيف تنقذ حياة إنسان".. ندوة بجامعة سوهاج
أخبار محافظات - "كيف تنقذ حياة إنسان".. ندوة بجامعة سوهاج

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - "كيف تنقذ حياة إنسان".. ندوة بجامعة سوهاج
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 4 نوفمبر 2017 08:38 مساءً

الأفق نيوز - نظم قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج، اليوم، بالتعاون مع كلية الطب ونادي "روتاري مصر" ندوة بعنوان "كيف تنقذ حياة إنسان"، حاضر فيها الدكتور طارق الخولي أستاذ أمراض القلب بمستشفى طب القصر العيني بالقاهرة، وبحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق عميد كلية الطب.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن الندوة أقيمت فى إطار الأنشطة التي تقدمها الجامعة حرصًا منها علي تأدية دورها تجاه المجتمع المدني.

وأضافت الدكتورة عزة عثمان رئس قسم الإعلام بالجامعة، أن الندوة تهدف لتعريف الطلاب طرق الإسعافات الأولية التي يمكن تقديمها لشخص تعرض لسكتة دماغية أو جلطة فى القلب بشكل مفاجئ عن طريق استخدام أحدث جهاز لإسترجاع التنفس بإستخدام الصدمات الكهربائية.

ومن جانبه قال الدكتور طارق الخولي، إن السرعة فى تقديم الإسعافات الأولية لمريض السكتة الدماغية تساعد فى إنقاذ حياته بنسبة ٧٠٪، موضحًا أن الجهاز المستخدم فى الإسعافات آمن بنسبة مليون فى المائة وأنه خفيف الحمل وسهل الإستخدام وقليل التكلفة.

وأوضح، أنه سيتم توفير الجهاز بالقرب من كل القائمين على حراسة مكائن ATM الخاصة بصرف النقود وتدريبهم على استخدامه فى إنقاذ حياة الأشخاص لتواجدهم فى الشارع بصفة مستمرة على مدار الساعة.

يشار إلى أن جمعية "روتاري" ستقدم ١٠٠ عملية مجانية لشعب سوهاج فى تخصصات عدة منها: القلب المفتوح، والدوالي، والرمد، والزائدة الدودية، للأطفال والكبار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - "كيف تنقذ حياة إنسان".. ندوة بجامعة سوهاج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - "كيف تنقذ حياة إنسان".. ندوة بجامعة سوهاج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - تموين الغربية تسقط طالبا من البطاقة وتطالب والده بشهادة تحركات من المطار
التالى أخبار محافظات - اضبط مخالفة.. إهدار الرقعة الزراعية وتقطيعها وبيعها للبناء بالغربية