أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - محافظ قنا : تطبيق الزراعات التعاقدية لزيادة إنتاج محصول الذرة الشامية

 

 

أخبار محافظات - محافظ قنا : تطبيق الزراعات التعاقدية لزيادة إنتاج محصول الذرة الشامية
أخبار محافظات - محافظ قنا : تطبيق الزراعات التعاقدية لزيادة إنتاج محصول الذرة الشامية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - محافظ قنا : تطبيق الزراعات التعاقدية لزيادة إنتاج محصول الذرة الشامية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 1 أغسطس 2017 04:32 مساءً

الأفق نيوز - أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن تطبيق آليات الزراعات التعاقدية مع الفلاحين سيساهم بشكل فعال في زيادة الرقعة الزراعية المنزرعة بمحصول الذرة الشامية الصفراء والبيضاء،مؤكدا علي حرص الدولة علي رفع مستوي معيشة الفلاحين من خلال توفير تقاوي جديدة ذات انتاجية عالية.

جاء ذلك خلال اجتماع لبحث تطبيق نظام الزراعات التعاقدية طبقا لخطة تنفيذية أعدتها وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية وخاصة الذرة الصفراء بحضور اللواء مصطفي هدهود رئيس الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية التابعة للبنك الزراعي المصري، وعبد الرازق السمان مدير فرع الشركة  بمحافظة قنا، واشرف عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا وعاطف عبد الرازق مدير البنك الزراعي المصري بقنا .

وأوضح رئيس الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية فى بيان له اليوم ، أن الهدف من تطبيق الزراعات التعاقدية، هو تشجيع الفلاحين علي زيادة زراعة محصول الذرة الشامية للحد من استيراد الذرة من الخارج حيث تستورد مصر بقيمة 1,6 مليار دولار سنويا ، كما  يهدف التوسع في زراعة الذرة الصفراء للحد من زراعة الأرز بوجه بحري لترشيد استهلاك المياه مع تحقيق ذات القيمة المالية من زراعة الارز للفلاح .

وأضاف أن البنك الزراعي المصري سيقوم بتوفير تقاوي جديدة من الذرة الشامية الصفراء والبيضاء ذات الانتاجية العالية، والاسمدة والميكنة الزراعية للفلاحين بعد التعاقد معهم وسيتم تسديد قيمتها للبنك بنظام الأجل.

وأكد أن الشركة المصرية للتنمية الزراعية ستقوم بشراء المحصول مباشرة من الفلاحين بسعر 3200 جنيه للطن الواحد، طبقا للمواصفات القياسية المحددة وسيوفر المشروع عدد من فرص العمل الموسمية  أثناء فترة التوريد والتخزين والبيع .

والجدير بالذكر أن  وزارة الزراعة  واستصلاح الاراضي قامت بتخصيص 10% من إجمالي كمية الاسمدة للاراضي الزراعية المقننة خارج الزمام، حيث تم تخصيص 12 منفذ علي مستوي مراكز محافظة قنا توفر 22 فرصة عمل كمرحلة أولي تصل الي 40 فرصة عمل كمرحلة ثانية .

وتم التعاقد مع احدى الشركات الرائدة في تصنيع الجرارات الزراعية لخدمة الفلاحين بمحافظات، ( قنا – سوهاج – الوادي الجديد – البحيرة – الاسماعيلية ) وسيتم انشاء مراكز للصيانة لتوفير خدمات ما بعد البيع .

 

 

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - محافظ قنا : تطبيق الزراعات التعاقدية لزيادة إنتاج محصول الذرة الشامية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - محافظ قنا : تطبيق الزراعات التعاقدية لزيادة إنتاج محصول الذرة الشامية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار المحافظات - غدا.. افتتاح مؤتمر البحث العلمي والفنون في «ثقافة الفيوم»