أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - بالفيديو والصور.. رضوان «سايس» ببكالوريوس تجارة

 

 

أخبار محافظات - بالفيديو والصور.. رضوان «سايس» ببكالوريوس تجارة
أخبار محافظات - بالفيديو والصور.. رضوان «سايس» ببكالوريوس تجارة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - بالفيديو والصور.. رضوان «سايس» ببكالوريوس تجارة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 29 أكتوبر 2017 09:29 مساءً

الأفق نيوز - علي رضوان السيد رجل على مشارف الخمسين من عمره. يتميز بأنه محبوب بين أصدقائه في العمل وأهالي منطقة محطة الرمل بوسط مدينة الإسكندرية. حصل على بكالوريوس تجارة منذ 25 عامًا تقريبًا ورغم ذلك عمل "سايس" سيارات منذ تخرجه من الجامعة وحصوله على البكالوريوس.

فهو لم ينتظر أن تقوم الدولة بتوفير فرصة عمل له بل اعتمد على نفسه واستطاع أن يكسب ويعيش ويواصل حياته، وتمكن من تعليم أبنائه.

"رغم عملي كسايس سيارات إلا أنني ما زالت أحب التعليم والدراسة ولذلك قررت أدرس في كليه الحقوق، على الرغم من حصولي على شهادة بكالوريوس تجارة". بهذه الكلمات بدأ على رضوان حكايته التي يرويها لـ«فيتو» وكفاحه مع العمل وعشقه للتعليم، وبالرغم من حبه للتعليم إلا أنه لا يتوقف عن العمل ويرفض الراحة ليضرب مثلا في النشاط والحيوية للبحث عن الرزق وتلبية مطالب أسرته وأبنائه.

من جانبه أكد عم علي رضوان، أن والده كان يعمل بهذه المهنة منذ سنوات، وكان في هذا الوقت يدرس بالجامعة، إلا أن ظروف الحياة جعلته يتعلم المهنة من والده وورثه وهو "سايس" بالمنطقة، "من أجل مساعدة والدي وأسرتي وشقيقاتي الفتيات ووالدي وأيضا الإنفاق على نفسي".

وقال عم رضوان: بعد تخرجي من الجامعة، كنت أبحث عن الكثير من العمل في بعض الشركات والوظائف من أجل التعيين بشهادتي، إلا أنني لم أجد أي فرصة للعمل ولجأت، إلى البحث عن وظيفة أخرى من أجل بناء مستقبلي بعد تزوجي ورغبتي في تعليم أبنائي الثلاثة، وحصولهم على شهادات مثلي، حتى استكملت مشواري وحبي في التعليم مع أولادي وحصولهم على مؤهلات عليا.

وأضاف عم رضوان: ولأن حبي للتعليم واضح جدًا ولدي إرادة لاستكمال تعليمي فقد التحقت بكلية الحقوق، للتعلم بجانب عملي سايس للسيارات، قائلا "الشغل مش عيب وأنا الحمد لله مستور بس مبحبش أعتمد على حد ولا ولادي ولا جيران الكل بيحبني بس أنا بحب أشتغل".

وواصل عم رضوان، أتعرض كثيرًا إلى مضايقات من رجال المرور بالرغم من حصولي على ترخيص بالمهنة، مطالبًا مسئولي المحافظة بالنظر إلى المشكلات التي يتعرض لها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - بالفيديو والصور.. رضوان «سايس» ببكالوريوس تجارة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - بالفيديو والصور.. رضوان «سايس» ببكالوريوس تجارة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار المحافظات - بالصور| ضبط سيارة مُحملة بـ273 أسطوانة بوتاجاز مدعمة في كفر الشيخ