أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - مدير مكافحة الإيدز بحميات المنصورة: نجاح العلاج يصل إلى 90%

 

 

أخبار محافظات - مدير مكافحة الإيدز بحميات المنصورة: نجاح العلاج يصل إلى 90%
أخبار محافظات - مدير مكافحة الإيدز بحميات المنصورة: نجاح العلاج يصل إلى 90%

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - مدير مكافحة الإيدز بحميات المنصورة: نجاح العلاج يصل إلى 90%
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 4 ديسمبر 2017 09:23 مساءً

الأفق نيوز - أكد الدكتور غريب رمضان مدير مركز مكافحة الإيدز بمستشفى حميات المنصورة، أن مرض الإيدز يمكن الشفاء منه وممارسة الحياة الطبيعية كالزواج والإنجاب بعد ذلك فنسبة نجاح العلاج منه تصل إلى 90%.

جاء ذلك خلال لقاء لإحياء اليوم العالمي لمرض الإيدز، بقاعة الدكتور مدحت محمد علي بطب المنصورة، نظمته وحدة التعليم الطبي المستمر بكلية الطب جامعة المنصورة، بالتعاون مع مستشفى حميات المنصورة، تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، الدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة.

وحضر اللقاء الدكتور السعيد عبد الهادي عميد طب المنصورة الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل طب المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف شومة رئيس وحدة التعليم الطبي المستمر بطب المنصورة، الدكتور محمود عبد الغني مسئول الإيدز بمديرية الصحة بالدقهلية الدكتور وليد محمود الدرس أستاذ الميكروبيولوجي المساعد بطب المنصورة، الدكتور غريب رمضان مدير مركز مكافحة الإيدز بمستشفى حميات المنصورة، الدكتور محمد العجيزي مدرس الأمراض المتوطنة بطب المنصورة، سالي يوسف عابد مدرس الأمراض المتوطنة بطب المنصورة بالإضافة إلى عدد من الأطباء في تخصص المايكروبايولوجي والأمراض المتوطنة.

ولخص الدكتور أشرف شومة رئيس وحدة التعليم الطبي المستمر الهدف من هذا اللقاء العلمي في نشر الوعي بمرض الإيدز بين كافة الأطباء الذين يستفيدون من خبرة أساتذة في كافة التخصصات التي تتعامل مع هذا المرض منذ اكتشاف الإصابة به وحتى العلاج منه.

وأشارت الدكتور سالى يوسف، مدرس الأمراض المتوطنة بطب المنصورة، إلى إحصائيات عن أعداد مرضى الإيدز في العالم وأعداد المرضى الذين تم شفاؤهم منه بالإضافة إلى أعراض المرض ومسار الفيروس المسبب له في الجسم.

وناقش الدكتور محمد العجيزي طرق علاج مرضى الإيدز المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي.

وتطرق كذلك إلى التطور التاريخى للعلاج المستخدم فيه والتوقيت الصحيح لكي يبدأ المريض العلاج منه، بالإضافة إلى الطرق السليمة لتقويم مدى فعالية العلاج.

وركز الدكتور وليد الدرس على تكوين الفيروس ودورة حياته بالجسم بالإضافة إلى التشخيص المعملي له.

وشدد الدكتور محمود عبد الغنى على اهتمام مديرية الصحة بالدقهلية للحد من انتشار المرض بنشرها التوعية اللازمة لتجنب الإصابة به وتأهيل الأطباء العاملين في مجال تشخيصه وعلاجه.

وأثنت الدكتورة نسرين صلاح عمر على فكرة تنظيم فعاليات علمية خاصة بأمراض محددة بالتزامن مع اليوم العالمي لهذه الأمراض فمرض الإيدز كان اليوم العالمى له يوم الجمعة الماضى الأول من ديسمبر، مشيرة إلى أمية دعوة عدد من المختصين في كافة التخصصات للتوعية بهذا المرض مع أهمية توسيع نطاق التوعية لتشمل المواطنين في المجتمع المدني.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - مدير مكافحة الإيدز بحميات المنصورة: نجاح العلاج يصل إلى 90% ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - مدير مكافحة الإيدز بحميات المنصورة: نجاح العلاج يصل إلى 90%" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - إزالة 35 حالة إشغال طريق وغلق محل حلويات في دمياط (صور)
التالى أخبار محافظات - وزير الثقافة يصل الإسماعيلية لحضور افتتاح معرض قناة السويس