أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟

 

 

المراة - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟
المراة - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟

أنت الان تشاهد خبر - المراة - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 03:37 مساءً

الأفق نيوز - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟

02:33 م الخميس 01 فبراير 2018

-مصراوي:

في حال وجود طفل يسب فعادة ما يتعلق الأمر بتكرار ما سمعه، فالأطفال يتعلمون استخدام اللغة للتواصل ويحاولون المحاكاة لذا فهم لا يقصدون الإساءة على الإطلاق، هم فقط يحاولون تطوير مهاراتهم اللفظية. أما بالنسبة للأطفال الأكبر سنا فهم يسبون لأكثر من سبب فقد تكون هناك كلمة لا يسمعونها في كثير من الأحيان، لذا يستخدمونها لأنهم لا يعلمون أنها مسيئة، هم فقط يعتقدون أنها كلمة جديدة، بحسب ماذكره موقع dailymedicineinfo.

يستخدم الأطفال أحيانا السباب لجذب الانتباه، لذا قد يتفاجئ أحد الوالدين عندما يقوم أطفالهم بالسباب واستخدام تلك اللغة فهذا ليس من السهل تجاهله، وخاصة عندما يحدث ذلك من دون سابق إنذار، وقد يكون رد الفعل من الوالدين الغضب أو الضحك أحيانا وفي كلا الحالتين يتلقى الطفل الانتباه الذي كان ينشده.

وفي المرة التالية عندما يريد الطفل جذب الانتباه مرة أخرى يتذكر ذلك اللفظ الذي استخدمه من قبل، ولسوء الحظ يحدث ذلك غالبا في أكثر الأوقات غير المناسبة مثل عند دفع الفاتورة في المتجر أو التسوق في محل البقالة مثلا.

عندما يكبر الأطفال قليلا يدركون أن ألفاظ السباب مسيئة، لذا يتوقف الكثير منهم عن تداولها عندما يكبرون قليلا، ولكن يستمر آخرون منهم في ترديدها عند الغضب، أو لمحاولة إيذاء الآخرين وأحيانا يرددها بعض الأطفال للتظاهر أمام أقرانهم.

يتعلم الأطفال السباب من مصادر مختلفة، ولكن أحد أهم هذه المصادر هي البيت، فحتى وإن كان الآباء يبذلون قصارى جهدهم لتفادي السباب في الأماكن العامة، فهم غالبا ما يقومون بذلك داخل البيت حتى وإن كان في أبسط المواقف وأقلها أهمية، ومن المرجح أن يلتقط طفلك ذلك.

أيضا قد يسمع الأطفال ألفاظ السباب على التلفاز وفي الأفلام، فالعديد من برامج الكرتون تحتوي على ألفاظ قد لا نحب أن يستخدمها أطفالنا في الحديث وهذا يعد سبب مهم يجعلنا نراقب ما يشاهده أطفالنا، ومهما كانت وسائل حماية الأطفال من سماع السباب فلابد أنهم سيسمعونه في مرحلة ما، وإذا كنت محظوظا فلن يكرر طفلك هذا السباب، ولكن معظم الأطفال يتلفظون به في مرحلة ما.

إذا قمت بأخذ خطوة جادة قد لا يتلفظ طفلك بالسباب مرة أخرى، ولكن عليك التفسير لطفلك بهدوء لماذا هو غير مناسب أن نتلفظ بمثل تلك الأشياء.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - كيف يمكن التعامل مع طفل دائم السب والشتائم؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق المراة - طلب غريب من سجين لم يقلع عن جرائمه أثناء سجنه
التالى اسرار بنات - اكتشفي أسباب الإجهاض المتكرر والطريقة الصحيحة للعلاج