أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية

 

 

المراة - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية
المراة - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية

أنت الان تشاهد خبر - المراة - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 6 ديسمبر 2017 08:35 مساءً

الأفق نيوز - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية

07:30 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

أ.ش.أ

يمكن للوالدين الحصول على تشخيص موثوق به لحالة بشرة طفلهم ببساطة عن طريق التقاط صورة بواسطة هاتف ذكى وإرسالها إلى طبيب الأمراض الجلدية ، وفقا لأبحاث جديدة .. وتوفر هذه النتيجة وسيلة للتغلب على ما يصفه الخبراء بأنه نقص حاد فى سهولة تشخيص الأمراض الجلدية و التناسلية للأطفال .

و قال الدكتور"باتريك مكماهون"، أستاذ الأمراض الجلدية فى مستشفى الأطفال فى فيلادلفيا:" إن التقدم فى التصوير الفوتوغرافى للهاتف الذكى، سواء من حيث الجودة أو نقل الصور ، قد يحسن فرص الوصول إلى الرعاية الطبية اللازمة عن بعد".. وأضاف "ماكماهون " فى بيان صحفى : "تبين دراستنا انه - بالنسبة للغالبية العظمى من الحالات - يمكن للوالدين التقاط صور ذات نوعية كافية للسماح بعمليات تشخيص دقيقة فى طب الاطفال فى حالات الجلد للأطفال.. موضحا ، "أن هذا أمر هام لأن وسائل تشخيص و أطباء الأمراض الجلدية و التناسلية لدى الأطفال غير كافية ، حيث أن أقل من 300 طبيب معتمد من المجلس يخدمون 75 مليون طفل فى البلاد".

فقد شملت الدراسة ، التى أجريت فى هذا الصدد، نحو 40 عائلة ، أعطى نصفهم تعليمات للتصوير ، فى حين أن النصف الآخر لم يكونوا على دراية بكيفية استخدام هاتف الـ "آى فون".. فقد قام الباحثون بتحليل جميع الصور المعنية بالحالات الجلدية للأطفال التى تم إرسالها فى الفترة من مارس – سبتمبر عام 2016 .. من بين 87 صورة ، كان التشخيص الرقمي متزامنا مع التشخيص الشخصي بنسبة 83 % ، وفقا للتقرير.

و أشار الباحثون إلى أنه من بين 200 مليون زيارة لعيادات طب الأطفال في جميع أنحاء الولايات المتحدة كل عام ، ما بين 10 و 30% تنطوي على مخاوف بالنسبة لحالة الجلد .. وأوضح الباحثون أنه فى حين يمكن التعامل مع العديد من الحالات الجلدية للأطفال دون الحاجة لمزيد من أطباء الجلد فى ظل النقص الوطنى للاختصاصيين فى هذا المجال مما يعوق الأطفال عن حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة".

وتشير النتائج المتوصل إليها – و التى نشرت فى عدد ديسمبر من مجلة"جاما للأمراض الجلدية"- إلى أن العلاج عن بعد يمكن أن يحسن من إمكانية وصول أسر مرضى الأطفال الذين يعانون من قيود جغرافية أو مالية للعلاج فضلا عن تقليل فترات الانتظار".

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - دراسة : الصور الملتقطة بواسطة الهاتف الذكى للطفل يمكن أن تساعد فى دقة تشخيص الأمراض الجلدية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق المراة - 3 فوائد جمالية لـ«لبان الدكر».. اكتشفيها
التالى المراة - سحب مغارف بلاستيك من الأسواق القبرصية لخطورتها الصحية