أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

حياة - للسيدات اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لها قواعد.. تعرفي عليها

 

 

أنت الان تشاهد خبر - حياة - للسيدات اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لها قواعد.. تعرفي عليها
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 9 سبتمبر 2017 05:38 مساءً

دوت مصر الأفق نيوز - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: مروة عوض 10 Sites

اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة، يجب أن تتم من خلال استشارة الطبيب أولا، والاطلاع على الحالة الصحية للسيدة، كما يقول الدكتور أسامة الأشقر، أستاذ أمراض النساء والتوليد كلية الطب جامعة الإسكندرية، موضحًا أن اختيار الوسيلة المناسبة يجب أن يكون حسب الفترة التي يرغب فيها منع الحمل سواء طويلة أو قصيرة.

وأضاف أن من الأمور التي يجب الاهتمام بها أثناء اختيار وسيلة منع الحمل هي المخاطر الصحية مثل أنه لا ينصح السيدات المدخنات فوق الـ35 عامًا، باستخدام الحبوب لمنع الحمل لأنها قد تسبب مشاكل واضطرابات.

وسائل منع الحمل

وسائل منع الحمل

وأوضح الأشقر، يجب أن تحذر السيدات المصابات بتكيس المبايض عند اختيار وسيلة منع الحمل، مضيفًا أنه يجب اختيار حبوب هرمونية لعلاج الاضطراب التي تعاني منه المرأة، كما أن تلك الحبوب تقلل من الاضطرابات الهرمونية، والانتفاخ، والتقلصات، وعدم انتظام الدورة الشهرية، ونمو الشعر الزائد، وضعف التبويض، وعلاج نزيف الرحم، وآلام الطمث، ومتلازمة ما قبل الطمث.

وأوضح أن بعض طرق منع الحمل قد ينشأ عنها أعراض جانبية مثل الصداع وارتفاع ضغط الدم، الغثيان، وآلام بالثدي، فيما قد يكون اختيار وسيلة أغلى سعرا وتستمر لمدة طويلة أكثر فاعلية من حيث التكلفة على المدي الطويل، ويجب كذلك مراعاة القدرة على الإلتزام بالخطوات الإرشادية لكل وسيلة متاحة.

اقرأ أيضًا:

"قصير بس يحير".. قصار القامة يتمتعون بصحة أفضل من الطوال

«متسمعش الحزين».. الموسيقى السعيدة تساهم في الإبداع الفكري والتركيز

أكثر من ثلثي مياه الصنبور حول العالم ملوثة لهذا السبب

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع حياة - للسيدات اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لها قواعد.. تعرفي عليها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "حياة - للسيدات اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لها قواعد.. تعرفي عليها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق حياة - مغردون يبحثون عن أجواء الزمن الجميل.. وزمان حلو عشان يتصدر تريند اليوم
التالى حياة - «لا تقترب فرائحة فمك كريهة».. تعرف على أسباب وجودها