أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون

 

 

المراة - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون
المراة - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون

أنت الان تشاهد خبر - المراة - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 12:02 مساءً

الأفق نيوز - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون

11:30 ص الأربعاء 17 يناير 2018

كتب-مصراوي:

لليمون فوائد صحية وجمالية كثيرة، فيما تحتوي قشور الليمون على ما يتراوح بين 5 إلى 10 أضعاف فيتامين C الموجود في عصيرها، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين A بكميات كبيرة، الأمر الذي يحسن الصحة ويحافظ عليها.
وووفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي، إليكم 7 فوائد لقشور الليمون تعد بمثابة معجزة طبية طبيعية:
1- مقاومة الخلايا السرطانية
يساعد قشر الليمون في مكافحة الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على مادتي الفلافونويد، وسالفيسترول Q 40 المقاومتين للخلايا السرطانية، لذا فالمواظبة على تناول قشر الليمون يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطان، كسرطان الثدي، والقولون، والجلد وغيرها.
2- خفض الكوليسترول
لاحتوائه على مركبات البوليفينول، فإن قشر الليمون يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، مما يساعد في الحفاظ على سلامة الشرايين وصحة القلب.
3- المحافظة على صحة العظام
يساعد قشر الليمون في المحافظة على عظام صحية، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين C والكالسيوم.
4- الحماية من أمراض القلب
يحتوي قشر الليمون على البوتاسيوم والذي يحافظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم، مما يعد عامل حماية من أمراض القلب، والأوعية الدموية.
5- المحافظة على صحة الفم
من المعروف أن نقص فيتامين C يؤدي إلى مشاكل الفم والأسنان، لذا فإن قشر الليمون يعد وسيلة غاية في الفاعلية للحماية من نزيف اللثة، والتهاباتها.
6- المحافظة على البشرة
ولاحتوائه على حمض السيتريك إلى جانب فيتامين C، يساعد قشر الليمون في تنقية الدم والتخلص من الشوائب العالقة بخلايا الجلد، الأمر الذي يمنحك بشرة صحية، هذا فضلاً عن احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد في إزالة السموم من الجلد.
وإذا كنت تعاني من البثور أو حب الشباب، فقناع قشور الليمون هي أفضل الخيارات.
7- إنقاص الوزن
تساعد أيضاً قشور الليمون في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتوائها على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في إنقاص الوزن.


كتب-مصراوي:لليمون فوائد صحية وجمالية كثيرة، فيما تحتوي قشور الليمون على ما يتراوح بين 5 إلى 10 أضعاف فيتامين C الموجود في عصيرها، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين A بكميات كبيرة، الأمر الذي يحسن الصحة ويحافظ عليها.وووفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي، إليكم  7 فوائد لقشور الليمون تعد بمثابة معجزة طبية طبيعية:1- مقاومة الخلايا السرطانيةيساعد قشر الليمون في مكافحة الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على مادتي الفلافونويد، وسالفيسترول Q 40 المقاومتين للخلايا السرطانية، لذا فالمواظبة على تناول قشر الليمون يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطان، كسرطان الثدي، والقولون، والجلد وغيرها.2- خفض الكوليستروللاحتوائه على مركبات البوليفينول، فإن قشر الليمون يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، مما يساعد في الحفاظ على سلامة الشرايين وصحة القلب.3- المحافظة على صحة العظاميساعد قشر الليمون في المحافظة على عظام صحية، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين C والكالسيوم.4- الحماية من أمراض القلبيحتوي قشر الليمون على البوتاسيوم والذي يحافظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم، مما يعد عامل حماية من أمراض القلب، والأوعية الدموية.5- المحافظة على صحة الفممن المعروف أن نقص فيتامين C يؤدي إلى مشاكل الفم والأسنان، لذا فإن قشر الليمون يعد وسيلة غاية في الفاعلية للحماية من نزيف اللثة، والتهاباتها.6- المحافظة على البشرةولاحتوائه على حمض السيتريك إلى جانب فيتامين C، يساعد قشر الليمون في تنقية الدم والتخلص من الشوائب العالقة بخلايا الجلد، الأمر الذي يمنحك بشرة صحية، هذا فضلاً عن احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد في إزالة السموم من الجلد.وإذا كنت تعاني من البثور أو حب الشباب، فقناع قشور الليمون هي أفضل الخيارات.7- إنقاص الوزنتساعد أيضاً قشور الليمون في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتوائها على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد في إنقاص الوزن.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - إحداها ينقص الوزن.. 7 فوائد لقشر الليمون" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق المراة - دول تتمنين الولادة فيها ..تعرفي على الامتيازات التي تمنحها للحامل
التالى المراة - حبه للبيتزا جعله مليونيرًا.. قصة نجاح "ديفيد بيدج"