أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

اسرار بنات - دراسة: المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن

 

 

اسرار بنات - دراسة: المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن
اسرار بنات - دراسة: المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن

أنت الان تشاهد خبر - اسرار بنات - دراسة: المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 17 يناير 2018 04:24 مساءً

الأفق نيوز - توصل الباحثون فى دراسة طبية جديدة إلى أن الاختلافات الجينية فى الرئتين يمكن أن تساعد فى تحديد الأشخاص المعرضين لخطر الانسداد الرئوى المزمن ، والذى غالبا ما يكون سببه التدخين و التلوث.

وأشارت الدراسة – الممولة من جانب"المعهد الوطنى للقلب و الرئة والدم"فى ولاية "ميريلاند" والتي نشرت اليوم في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم- إلي أن العلماء كانوا يحاولون معرفة السبب في عدم تطور جميع المدخنين في مرض الانسداد الرئوي المزمن، ولكن العديد من غير المدخنين يفعلون ذلك ..

وقال الدكتور"جيمس كيلى"، مدير شعبة أمراض الرئة فى المعهد فى بيان صحفى :" تثير الدراسة الحالية العديد من الأسئلة المثيرة للاهتمام للباحثين ، لفهم - على وجه التحديد - لماذا هذه الجينات تؤثر على الإصابة بمرض الانسداد الرئوى المزمن ، ومن ثم تطوير طرق جديدة تماما وأكثر فاعلية لمنع أو علاج هذا المرض .. مضيفا ، أن الدراسة تشير إلى إمكانية استخدام التصوير المقطعى الحاسوبى ، المتوافر على نطاق واسع ، لقياس هياكل مجرى الهواء و التنبؤ بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الرئة الناجمة عن التدخين".

ووفقا "لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي ، قد تم تشخيص ما يقرب من 15 مليون شخص بمرض الانسداد الرئوى المزمن ، وهو مرض تصاعدى يجعل من الصعب التنفس .. وأوضح المركز أن أمراض الجهاز التنفسى المزمنة هى السبب الرئيسى الثالث للوفاة بعد أمراض القلب والسرطان فى الولايات المتحدة بواقع 155،931 في عام 2016 .
وكان الباحثون قد اعتقدوا فى السابق، أن مرض الانسداد الرئوى المزمن قد يتطور فى وقت لاحق من الحياة بسبب التعرض للدخان أو التدخين أو تلوث الهواء لفترات طويلة .. لكن ، أشارت الدراسات الحديثة إلى أن كبار السن الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوى المزمن عانوا من انخفاض فى كفاءة وظائف الرئة فى وقت مبكر من حياتهم ، فيما ارتبط أيضا الانخفاض مع تقدم خطى الشيخوخة.

وقد وجد الباحثون - فى الدراسة الحالية - أن مجرى الهواء المركزى فى الرئتين ، والذى يعتقد أنه تشكل فى وقت مبكر من الحياة ، ترتبط الإختلافات فيها بارتفاع مخاطر انتشار مرض الانسداد الرئوى المزمن بين كبار السن ..
وقال الدكتور"بنيامين سميث"، أستاذ مساعد فى المركز الطبى لجامعة "كولومبيا"الأمريكية :" من المثير للاهتمام ، ارتباط واحدة من المتغيرات فى مجرى الهواء مع الانسداد الرئوى المزمن بين المدخنين وغير المدخنين، و الآخر كان مرتبطا مع مرض الانسداد الرئوي المزمن، ولكن فقط بين المدخنين".

ويقول الباحثون إن الدراسات المستقبلية ستتناول ما إذا كان التاريخ الوراثى يعد عاملا فى الإصابة .. وحددت الدراسة وجود فروق مشتركة في مجرى الهواء تحدث داخل الأسر وترتبط بمرض الانسداد الرئوي المزمن بين غير المدخنين .. و يبحث فريق البحث في ما إذا كان هناك أساس لهذه الفروق جينيا أم لا .. و أضاف :" إذا ثبت ذلك ، فإنه سيمثل آلية جديدة لمرض الانسداد الرئوي المزمن بين غير المدخنين".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اسرار بنات - دراسة: المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اسرار بنات - دراسة: المؤشرات الوراثية تساعد على تحديد مخاطر مرض الانسداد الرئوي المزمن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى اسرار بنات - اكتشفي أسباب الإجهاض المتكرر والطريقة الصحيحة للعلاج