أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - بـ«النار».. مي تبدع على الخشب

 

 

المراة - بـ«النار».. مي تبدع على الخشب
المراة - بـ«النار».. مي تبدع على الخشب

أنت الان تشاهد خبر - المراة - بـ«النار».. مي تبدع على الخشب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:40 صباحاً

الأفق نيوز - ابتكرت فنانة رسم مصرية طريقة جديدة للرسم باستخدام النار، إذ يتم رسم اللوحات بأداة واحدة، هى قلم الحرق على الخشب، الذى يساعد على رسم الوجوه وصور الطبيعة.
ويعتبر فن النار المستخدم من قبل مى على ندا هو الأول من نوعه فى مصر، وهى تقنية تعتمد على علامات الحرق لرسم وإبداع أشكال على الخشب ومواد أخرى، ويُسخن القلم أو الجهاز، الذى يعمل بالكهرباء، اللوحة الخشبية ويحرقها، محدثا ظلالا بنية مختلفة بسيطرة تامة من الفنانة مى على ندا.
ولم تكتشف ندا الرسم عن طريق حرق الخشب، إلا بعد تخرجها، والآن بعد ما يزيد على 6 سنوات على ممارستها لهذا النوع من الفن، ترى أنه يجب تعليم هذه التقنية للطلاب فى مدارس الفنون.
وقالت ندا: «هناك اختلاف جوهرى بين الزيت وحرق الخشب. فى لوحة الزيت يتم البدء برسمها كاملة، لكن بدون معالم محددة، ثم تبدأ بالاقتراب من التفاصيل شيئا فشيئا، لتتدرج اللوحة وتترتب مع مرور الوقت»، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
وتابعت: «فى حرق الأخشاب الطريقة تختلف، فالعمل عليها يتم بالتركيز على جزء تلو الآخر، بكامل تفاصيله، لأنك لا تستطيع أن تمسح ما عملت عليه».
ويستغرق رسم اللوحة الواحدة لشخص مثلا، 5 أشهر، وكلما كانت درجة اللون أقتم، كلما استغرق الأمر وقتا أطول.
وتبيع الفنانة بعض أعمالها الفنية باستثناء لوحاتها المرسومة بالحرق على الخشب، قائلة: «أبيع اللوحات الأخرى، أما لوحات الحرق على الخشب فأنا أتعلق بها، لأنها صعبة وتستغرق شهورا من العمل».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - بـ«النار».. مي تبدع على الخشب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - بـ«النار».. مي تبدع على الخشب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى المراة - تعرفي على نظام "الديتوكس" للعناية بالبشرة وفوائده