أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 16 أغسطس 2018 10:16 مساءً

الأفق نيوز - ردينة طارق، شابة صغيرة السن تعيش بالأسكندرية، قرّرت تحويل مخلفات البحر الملقاة على شواطئ الاسكندرية إلى تحف فنيّة تصنعها بشكل يدوي.

تقول ردينة لـ«الشروق»، إن مشروعها بدأ من عدّة أشهر، حين كانت تتجول مع أحد أصدقائها على الشاطئ، ووجدت مخلفات الخشب والبلاستيك موجودة بكثرة، فقررت جمعها، ثم غسلت الخشب ووضعته ليجف في الشرفة، وبدأت تفكّر كيف تحوّله إلى قطع فنية، وشجعها على ذلك أنها كانت تمتلك بالفعل صفحتها الخاصة على «الفيس بوك»، التي تبيع من خلالها منتجاتها اليدويّة، واللوحات الفنية المطرّزة.

تضيف «ردينة» البالغة من العمر 23 عامًا: "المخلفات على البحر في الإسكندرية كثيرة جدًا بطول الشاطئ، في كل يوم أتجول لمدة نصف ساعة من "محطّة الرمل" إلى "بحري" لأجمع بواقي خشب المراكب والورش، أغسلها جيداً ثم أبدأ أفكر في الشكل الفنّي الذي أريد تحويلها إليه".

الخامات التي تستخدمها «ردينة» في عملها خامات بسيطة جدًا وغير مكلّفة، مثل الألوان والغراء والمسامير والمنشار، وفي الوقت نفسه هي سعيدة بتحويل المخلفات البحرية إلى منتجات "سكندرية" تحمل روح الإسكندرية المحببة وشخصيتها.

تحرص «ردينة» على إبقاء التحف الفنية بهيئتها الخشبية الأصلية قدر الإمكان، للاحتفاظ بسر جمالها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - بالصور.. فتاة تحوّل «المخلفات البحرية» إلى «تحف فنية» بالإسكندرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى المراة - حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 1 / 9 / 2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى