أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

المراة - بالصور.. عربة زفاف على الطراز الإنجليزى فى كفر الشيخ

 

 

أنت الان تشاهد خبر - المراة - بالصور.. عربة زفاف على الطراز الإنجليزى فى كفر الشيخ
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 26 يوليو 2017 10:39 صباحاً

الأفق نيوز - صمم محمد أحمد توفيق أحد أبناء محافظة كفر الشيخ حاصل على المعهد العالى للخدمة الاجتماعية عربة لزفاف العروسين شبيهة بسيارة ملوك إنجلترا، بمواد خام أرخص من مثلياتها بمختلف دول أوربا، فصناعة تلك السيارة تحتاج ببريطانيا 20 ألف جنيه إسترلينى بما يعادل 450 ألف جنيه مصرى، بينما صنعها بـ45 ألف جنيه فقط ليعود للقرن التاسع عشر فى زفاف الأميرات بعربة يجرها حصان طولها 12 مترا.

 

وقال محمد أحمد  توفيق إنه أراد أن يكون لحفل الزفاف شىء مميز عن الزفاف الذى نشاهده فى هذه الأيام، ليستقل العروسان عربة على النظام الإنجليزى والإيطالى فى القرن التاسع عشر، كموديل شبيه لسيارة زواج الأمير وليام ببريطانيا.

 

وأضاف توفيق، لـ"اليوم السابع"، أن سبب تصميمه السيارة عشقه لهذا الموديل الذى اندثر حتى فى البلاد التى صممت هذا النوع من السيارات، مؤكداً أنه صنع العربية عام 2010 بخامات مصرية كاملة، من حديد وأخشاب وطلاء وغيرها وتكلفت الصناعة 45 ألف جنيه، لاستخدمها فى زفاف العرسان بدلاً من السيارة الحديثة التى تسببب الزحام والحوادث، وقد تؤدى لانقلاب العرس لمأتم لموت أحد العرسان أو كلاهما .

 

وأوضح توفيق إن العربة لا تُستخدم فقط فى حفل الزفاف لكن فى الحفلات الكبيرة بمختلف أنحاء مصر، وتعتبر الوحيدة من ذلك الموديل والشرق الأوسط، ولا يوجد شبيه لها إلا فى إنجلترا .

 

وصرح توفيق أن عرض السيارة متران وطولها 8 أمتار تقريبا بدون العرش والحصان وبهما طولها 12 مترا، مؤكداً أنه سيصمم موديل آخر أصغر من هذه العربة بثلاثة أمتار، كى تناسب الأماكن الصغيرة ومختلف الأماكن .

 

وقال توفيق إنه يتمنى أن يحرص عدد من الشباب فى المحافظات الأخرى على تصميم تلك السيارات لاستخدامها فى حفلات الزفاف، مؤكداً أن تعدد مثل تلك السيارات سيعطى لحفل الزفاف شكلا مختلفا عن حفل الزفاف المعتاد، إضافة لقلة تكلفة تأجيرها، وقلة الحوادث وسلامة العروسين.

 

واستطرد توفيق أن العربية يؤجرها للأغنياء والفقراء بأسعار متفاوتة حسب حالة العريس، مطالباً بتبنى إحدى الشركات الصناعية تصنيع تلك السيارة، خاصة أن المواد التى صُنعت منها السيارة خامات مصرية متوفرة ويمكن تصديرها.

 

1- العربيةالمستخدمة في زفاف العرسان
العربة المستخدمة في زفاف العروسين

 

2- اقبال على الزفة بعربية بكفر الشيخ
إقبال على الزفة بعربية بكفر الشيخ

 

3- العربية يقبل عليها عدد من الاهالي في حفلات الزفاف
العربة يقبل عليها عدد من الأهالى فى حفلات الزفاف

 

4- العربية في أحد حفلات الزفاف
العربة فى إحدى حفلات الزفاف

 

5- تصميم العربية بخامات مصرية
تصميم العربة بخامات مصرية

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - بالصور.. عربة زفاف على الطراز الإنجليزى فى كفر الشيخ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - بالصور.. عربة زفاف على الطراز الإنجليزى فى كفر الشيخ" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى المراة - بالفيديو.. وصفة طبيعية وفعالة لتنعيم الشعر شديد الجفاف